أثر تمرينات التدريب الفردي باستخدام تطبيقات الذکاء الاصطناعي (الهولوجرام) في تنمية بعض المهارات الأساسية لبراعم کرة القدم (8-10) سنة في ظل جائحة کورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم الالعاب الجماعية ورياضات المضرب بکلية التربية الرياضية بجامعة طنطا

المستخلص

يهدف البحث إلي التعرف على تأثير تمرينات التدريب الفردي باستخدام تطبيقات الذکاء الاصطناعي (الهولوجرام) في تنمية بعض المهارات الأساسية لبراعم کرة القدم (8-10) سنة في ظل جائحة کورونا ، وبلغ عدد العينة الکلية (23) لاعبا ناشئا (8-10) سنوات من لاعبي أکاديمية النادي الاسماعيلي الرياضي فرع الغربية لکرة القدم ، وتم اختيار عينة البحث الاستطلاعية من نفس مجتمع البحث الاصلية ومن خارج عينة البحث الأساسية وبلغ عددها (12) ناشئا وذلک لإجراء الدراسة الاستطلاعية وحساب المعاملات العلمية (الصدق – الثبات) للاختبارات والاستمارات المستخدمة في البحث ، و استخدم الباحث المنهج التجريبي لمجموعة واحدة وذلک بتطبيق القياسات القبلية والبعدية ، وکانت أهم النتائج التي توصل إليها الباحث هي وجود فروق داله احصائيا عند مستوي معنوية 0.05 بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي ، حيث کانت قيمة ت المحسوبة ما بين (15.14-22.70) وهي أکبر من قيمة ت الجدولية (1.830) في مستوي أداء بعض القدرات المهارية قيد البحث ، حيث أثر البرنامج التدريبي المقترح قيد البحث علي المتغيرات المهارية قيد البحث في (مهارة التحکم والسيطرة علي الکرة بنسبة 29.74% ، مهارة التمرير بالکرة بنسبة 28.34% ، مهارة الجري بالکرة بنسبة 22.07% ، مهارة المراوغة بالکرة بنسبة 19.83% ،) ، فجاء أعلي حجم تأثير لمهارة التحکم والسيطرة علي الکرة بمعامل تأثير (3.04) ، ثم مهارة التمرير بالکرة بمعامل تأثير (2.43) ، ثم مهارة الجري بالکرة بمعامل تأثير (1.85) ، ثم مهارة المراوغة بالکرة بمعامل تاثير (1.51).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية