تــأثيـر برنامج تعليمى بإستخـدام تطبيقات العروض التقديمية على مستوى الأداء الفنى فى سباحة الفراشة لدى الأطفال المبتدئين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية تربية رياضية - جامعة الزقازيق - الزقازيق - جمهورية مصر العربية

المستخلص

أستهدف البحث وضع برنامج تعليمى بإستخـدام تطبيقات العروض التقديمية ومعرفة تأثيره على مستوى الأداء الفنى فى سباحة الفراشة لدى الأطفال المبتدئين من (9- 11) سنة بمرکز شباب الجزيرة بالقاهرة ، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (20) مبتدىء سباحة من (9-11) سنة ، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (10) مبتدئين سباحة، ومن أدوات البحث: الإختبارات البدنية - أستمارة تقييم مستوى أداء مراحل أداء سباحة 50 متر فراشة – البرنامج التعليمى بإستخـدام تطبيقات العروض التقديمية، وأستخدمت الباحثة الأساليب الإحصائية التالية : المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى – الوسيط – معامل الإلتواء – معامل الإرتباط البسيط – إختبار "ت" – نسب التحسن ومن أهم النتائج :
1- يؤثر البرنامج التعليمى بإستخـدام تطبيقات العروض التقديمية تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفنى للمبتدئين فى سباحة الفراشة من (9-11) سنة.
2- يؤثر أسلوب التعلم بالأمر (الطريقة التقليدية) تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفنى للمبتدئين فى سباحة الفراشة من (9-11) سنة.
3- زيادة فاعلية البرنامج التعليمى بإستخـدام تطبيقات العروض التقديمية عن أسلوب التعلم بالأمر فى مستوى الأداء الفنى للمبتدئين فى سباحة الفراشة من (9-11) سنة.
4- تفوق أفراد المجموعة التجريبية على أفراد المجموعة الضابطة فى نسب تحسن القياس البعدى عن القبلى فى مستوى الأداء الفنى للمبتدئين فى سباحة الفراشة من (9-11) سنة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية