التعليم الهجين المدعم بمنصة Microsoft Teams وأثره على أداء بعض المهارات الهجومية في الريشة الطائرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية بنين جامعة الزقازيق

المستخلص

استهدف البحث الحالي التعرف على تأثير فاعلية التعليم الهجين المدعم بمنصة Microsoft teams على اداء بعض المهارات الهجومية في الريشة الطائرة لدى طلاب کلية التربية الرياضية بنين – جامعة الزقازيق.
وقد إستخدم الباحث المنهج التجريبي على عينة قوامها (40) طالب بالفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية بنين – جامعة الزقازيق، تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (20) طالب.
کما إستخدم الباحث مجموعة من الأدوات منها: إختبارات بدنية، إختبارات مهارية، البرنامج التعليمي باستخدام التعليم الهجين المدعم بمنصة Microsoft teams، البرنامج التعليمي باستخدام الطريقة التقليدية (الشرح اللفظي وأداء نموذج عملي للمهارة).
المعالجات الإحصائىة: المتوسط الحسابي- الانحراف المعياري – الوسيط – معامل الالتواء – إختبارات لحساب دلالة الفروق – معامل الارتباط البسيط لبرسون.
ومن أهم النتائج:
- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات القياسات القبلية والبعدية لطلاب المجموعة التجريبية في اداء بعض المهارات الهجومية (قيد البحث) لصالح متوسطات القياسات البعدية.

وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات القياسات القبلية والبعدية لطلاب المجموعة الضابطة في اداء بعض المهارات الهجومية (قيد البحث) لصالح متوسطات القياسات البعدية.

وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات القياسات البعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة في اداء بعض المهارات الهجومية (قيد البحث) لصالح متوسطات القياسات البعدية للمجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية