القيمة المدرکة للعلامة التجارية وعلاقتها بالکلمة المنطوقة لأکاديميات السباحة بالمدن الشبابية والرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

القوات المسلحة

المستخلص

هدف البحث الحالى الى التعرف على القيمة المدرکة للعلامه التجارية وعلاقتها بالکلمة المنطوقة فى ضوء الترويج لخدمات أکاديميات السباحة( ترفيهى – تعليمى - تدريبى – منافسات) بالمدن الشبابية والرياضية بجمهورية مصر العربية, واستخدم الباحث المنهج الوصفي، الاسلوب المسحي لتناسبه مع طبيعة البحث واشتمل مجتمع البحث على مستفيدى خدمات المدن الشبابية والرياضية بجمهورية مصر العربية, وتکونت وتکونت عينة البحث الاساسية من (504) مفردة من مستفيدى خدمات أکاديميات السباحة بالمدن الشبابية والرياضية من (5) محافظات (البحر الاحمر – بورسعيد– دمياط – القاهره- الاسکندرية) ,هذا بخلاف العينة الاستطلاعية والتي بلغ عددها (50) فرداً من مستهلکي خدمات أکاديميات السباحة بالمدن الشبابية والرياضية ، تم اختيارهم بطريقة عشوائية من خارج عينة البحث الأساسية وممثلة لمجتمع البحث واستخدم الباحث أدوات جمع البيانات استمارة البيانات الاساسية لعينة البحث , واستبيان الکلمة المنطوقة، استبيان القيمة المدرکة للعلامات التجارية لأکاديميات السباحة بالمدن الشبابية الرياضية واستخدم المعاملات العلمية حساب معامل الصدق اعتمد الباحث على الاستعانة برأى السادة الخبراء من اجل تحديد مدى ملائمة عبارات ومحاور استبيان واستخدم الباحث صدق الاتساق الداخلى لحساب صدق محاور وعبارات الاستبيان من خلال ايجاد معاملات الارتباط بين العبارات ومحاورها وتوصى الدراسة - ضرورة الاهتمام بالترويج للمدن الشبابية الرياضية احدى قطاعات الاستثمار الحکومى فى المجال الرياضى بجمهورية مصر العربية- ضرورة التأکيد على أهمية الکلمة المنطوقه ودورها فى الجوده والمصداقية لدى العملاء.

الكلمات الرئيسية


- احمد حسنى ، يوسف الثبيتى (2021):العلامة التجارية وعلاقتها بحماية مستهلكى خدمات اكاديميات كرة القدم ، المجله العلمية لعلوم وفنون الرياضة ،كلية التربية الرياضية بنات جامعة حلوان المجلد8 ،العدد 8، ص 120القاهرة.
2- ثابت ادريس  (2012):توصيف اتجاهات العملاء نحو محددات القيمة المدركة للعميل وعلاقتها بالولاء لعلامة المنتج ، دراسة تطبيقية ، كلية التجارة ، جامعة المنوفية.
3- أشرف صبحى ، وآخرون (2020):أبعاد قيمة العلامة التجارية لبعض الأندية الرياضية., المجله العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة كلية التربية الرياضية بنين ، جامعة حلوان ، المجلد 90   ص  21   القاهرة.
4- نسرين أسد  (2009): تأثير الصورة الذهنية للعلامة التجارية على ولاء العميل، دراسة تطبيقية  ، رسالة ماجستير،كلية التجارة ، جامعة عين شمس.
5- محمد بنشنهو  (2010): دراسة المكونات المؤثرة على وفاء الزبون بالعلامة التجارية، دراسة باستخدام نموذج المعادلات المهيكلة ،رسالة دكتوراه ،كلية العلوم الاقتصادية جامعة ابى بكر التلمسان ، الجزائر.
6- عائشة بو عامر (2018):أثر الكلمة المنطوقة الاليكترونية على تحسين صورة العلامة التجارية ، مجلة جيل للعلوم الانسانية والاجتماعية ،العدد44 يونيو ص72 ،الجزائر.
7- سوار الذهب مدنى (2015):دور الكلمة المنطوقه على قرار الشراء بالتطبيق على جامعة نجران ، مجلة العلوم الأقتصادية ، العدد 17 ،ص 159-174 ،المملكة العربية السعودية.
8- لائحة المدن الشبابية والرياضية , المادة الثالثة، وزارة الشباب والرياضة.
9- نظام سويدان (2009):تأثير الكلمة المنطوقة على قرار الشرائى للمستهلك من حيث اختياره وولائه للعلامة التجارية ، المؤتمر السابع لجامعة الزرقاء.
10- احمد شلبى  (2018):أثر الاتجاهات السلوكية للعملاء على القيمة المدركة، المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية ،كلية التجارة ، جامعة قناة السويس مج 9 ع 4 ص651-632.
11- على عبدالهادى  (2012):نموذج اختبار تأثير عناصر المزيج التسويقى على قيمة العلامة التجارية ، دراسة تطبيقية ،كلية التجارة ، جامعة المنوفية.
12- على عبد الهادى  (2018): تأثير المزيج التسويقى لشركات الطيران على قرار الشراء لدى العملاء ، دراسة مقارنة ،بين شركة الطيران التقليدى والاقتصادى ، رسالة ماجستير، كلية السياحة جامعة الفيوم.
13- Delgado – Ballester , E. & Munnera – Alema'n, Jose' Luis (2005) : Does brand trust matter to brand equity? Emerald Group Publishing Limited, Vol. 14 (3). pp 187 – 196.
14- Choudhury, Koushiki (2015): Service Quality and Customer behavioral ,Intention: Class and mass banking and implications for the Customer and Society, Asia Pacific journal of marketing and loguistics, 27 (5), 735 – 57.
15- Fain, Y. W., & Miao , Y.F (2012). Effect of electronic word – of – mouth on consumer purchase intention: The perspective of gender difference – International Journal of Electronic Business Management, 10 (3) , 175.
16- Kotler , p- and G.Armstrong, (2006) : Principles of Marketing, pearson Prentic Hell ,Up.per Sadle River, Nowjersy. 0745.
17 - M.khorsandi fard:Effect of sport Brands on loyalty in sportcustomers, Global journal of scientific Researches , Available online at. Blue-ap.org 2016 GJSR journal.vol.4(5),pp. 74-79,31 october,2016.
18- Pauwels, Kown & Aksehirli, Zeynep (2015) : Like the ad or the brand? Marketing stimulates different electronic word – of – mouth content to drive online and offline performance. International Journal of Research in Marketing , vol.5 , pp1.
19- Raggio, R.D., and leone, R.P., (2005) , "Developing a new theory of brand equity and brand value, "Journal of Marketing Research , 43 (2) , 36 – 48.
20- Robert East & Kathy Hammond & Wendy Lomax , (2008) : "Measuring The Impact Of Positive and Negative Word of Mouth On Brand Purchase Probability", International Journal of Research Marketing , vol 25.
21- Xy , Yingzi , Goedegebuure, Robirt , and Van er Hijden , (2007): Customer Perception , Customer Satisfaction, and Customer loyalty with in Chinese Securities business: Towards a mediation model for predication Customer behavior , Journal of Relationship Marketing. 5 (4), 735.57
22- Yi-Wen Fan& Yi-Feng Miao& Yu-Hsien Fang & Ruei-Yun Lin, (2013): Establishing the Adoption of Electronic Word-of-Mouth through Consumers" Perceived Credibility , International Business Research (ISSN: 1913 – 9004; E-ISSN 1913 – 9012), vol 11, No7