تأثير برنامج تعليمى باستخدام الفيديو التفاعلى على تحسين مستوى اللياقة البدنية لطالبات الصف الثانى الاعدادى"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية -كلية التربية الرياضية للبنات- جامعه حلوان

2 قسم المناهج و طرق تدريس التربية الرياضية، کلية التربية الرياضية للبنات القاهرة، جامعة حلوان

3 كلية التربية الرياضية للبنات بالجزيره- جامعه حلوان

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمى باستخدام الفيديو التفاعلى على تحسين مستوى اللياقة البدنية لطالبات الصف الثانى الاعدادى وذلك من خلال:

1- برنامج تعليمى باستخدام الفيديو التفاعلى لتحسين مستوى اللياقة البدنية لطالبات الصف الثانى الاعدادى.

2- التعرف على الفروق بين متوسطات درجات عينة البحث للقياسين القبلى والبعدى فى مستوى الياقة البدنية.

استخدمت الباحثة المنهج التجريبي بخطواته وإجراءاته، لملائمتة لطبيعة البحث باستخدام المجموعة الواحدة عن طريق التصميم القبلي - البعدي للمجموعة التجريبية؛ حيث اشتمل مجتمع البحث على(70) طالبة مدرسة المنصورة كولدج الدولية بادارة المنصورة التعليمية وبلغ عدد العينة الأساسية للبحث (20) طالبة والعينه الاستطلاعية(15) طالبة باجمالى (50)% من مجمتع البحث، بمحافظة الدقهلية للمرحلة السنية( 12-14) سنة والمسجلين بالعام الدراسى (2021م- 2022م).

وكانت اهم النتائج البرنامج التعليمي باستخداما لفيديو التفاعلى اظهر تأثيراً إيجابيا في تنمية التحصيل الاختبارات البدنية؛ حبث توجد فروق دالة احصائيا بين القياسين القبلي والبعدى لعينة البحث لصالح القياس البعدى، وكانت اهم التوصيات تطبيق البرنامج التعليمي بإستخدام الفيديو التفاعلى على تحسين مستوى اللياقة البدنية لطالبات الصف الثانى الاعدادى

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية