تأثير برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية الأبعاد السداسية (PDEODE) ومصاحب ببرمجية في تعلم رفعتي "الخطف - الکلين والنطر" لطالبات کلية التربية الرياضية جامعة المنوفية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعه طنطا

المستخلص

استهدف البحث: بناء برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية الأبعاد السداسية (PDEODE) ومصاحب ببرمجية في تعلم رفعتي "قيد البحث" ومعرفة تأثيره في: التحصيل المعرفي في تعلم رفعتي قيد البحث من خلال استراتيجية الأبعاد السداسية (PDEODE)- مستوي شکل الاداء الفني للرفعتين قيد البحث.- آراء وانطباعات الطالبات نحو البرنامج التعليمي المدعم ببرمجية تعليمية واستخدام استراتيجية الأبعاد السداسية (PDEODE) کمدخل له في تعلم رفعتي " قيد البحث "وقد أستخدم: المنهج التجريبي بطريقة القياسات القبلية والبعدية باستخدام مجموعة واحدة ،وتم اختيار العينة الأساسية بالطريقة العمدية وبلغت عددها(20) طالبة کما تم استخدام عينة التقنين علي عدد (20) طالبة من المجتمع الأصلي ومن خارج العينة الأصلية، وتم تطبيق البرنامج التعليمي المقترح في (11) أسبوعاً، وقد تمثلت أهم النتائج فيما يلي: وجود فروق لدى مجموعة البحث التجريبية التي استخدمت البرنامج التعليمي المقترح المدعم ببرمجية تعليمية واستخدام إستراتيجية الابعاد السداسية (PDEODE) کمدخل له فى تعلم شکل الاداء الفني لمهارتي “قيد البحث" ومستوى التحصيل المعرفي لمهارتي "قيد البحث" لصالح القياس البعدي مما يدل على فاعليته وتأثيره الإيجابي على تعلم مهارتي قيد البحث. ووجود فروق بين الموافقين وغير الموافقين في آراء وانطباعات الطالبات نحو البرنامج التعليمي المدعم ببرمجية تعليمية واستخدام إستراتيجية الابعاد السداسية (PDEODE) کمدخل له في تعلم مهارتي "قيد البحث" لصالح الموافقين.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية