الجدارات الرقمية وعلاقتها بالتميز القيادي لدى توجية التربية الرياضية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضية للبنات - جامعة حلوان

2 أستاذ الإدارة الرياضية بقسم الإدارة الرياضية والترويح بکلية التربية الرياضية للبنات جامع حلوان ، القاهرة

3 أستاذ الادارة الرياضية المتفرغ بقسم الإدارة الرياضية والترويح بكلية التربية الراضية للبنات جامعة حلوان

المستخلص

أدى التطور السريع في التكنولوجيا الرقميه في العقدين الماضيين ظهور العديد من الوسائل الحديثة للتواصل الاجتماعي ، ونتج عن هذا تغير أنماط حياه الأفراد اليوميه ، حتي أنها وصلت إلي جميع جوانب حياتهم ، علي الرغم من أن الإنترنت يعد أبرز ما أسفر عن توظيف التكنولوجيا في خدمه الجدارات البشريه . الا ان ظهور التكنولوجيا الرقميه واستثمارها في تنميه المهارات والجدرات يعتبر الانجاز الأهم .

و أجريت هذه الدراسة للتعرف على واقع جدارة المعلومات لدى توجية التربية الرياضية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة على عينة استطلاعية قوامها 50 معلم ومعلمة و عينة أساسية قوامها 260 معلم ومعلمة من معلمين التربية الرياضية بالإدارات التعليمية المختلفة داخل مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة ، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي المسحي ، وكانت من أهم الأدوات التي أستخدمت لجمع البيانات هي الاستبيان من تصميم الباحثة ، و من أهم النتائج تحقق جدارة المعلومات لدى توجية التربية الرياضية بدرجة متوسطة بوزن نسبي قدرة (74.77 % ) ، و من أهم التوصيات ضرورة إهتمام توجية التربية الرياضية جدارة المعلومات وتطوير قاعدة المعلومات وعمل دورات لزيادة المعرفة التكنولوجية لدي موجهي التربية الرياضية لمواكبة تغيرات العصر .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية