‎الإعلام الرقمى ودوره في بناء منظومة القيم الأجتماعية لدى جماهير الرياضة المصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 الإدارة الرياضية والترويح بكلية التربية الرياضية بنات بالجزيرة جامعة حلوان.

2 استاذ علم النفس الرياضي بكلية التربية الرياضية جامعة بنها

3 الادارة الرياضية والترويح بكلية التربية الرياضية بنات بالجزيرة ،جامعة حلوان

المستخلص

أجريت هذه الدراسة للتعرف على دور الإعلام الرقمي في بناء منظومة القيم لدى جماهير الرياضة المصرية على عينة استطلاعية قوامها 40 من جماهير الرياضة المصرية وعينة أساسية قوامها 220 من جماهير الرياضة المصرية ، واستخدم الباحثون المنهج الوصفي ، ومن أدوات جمع البيانات الاستبيان من تصميم الباحثون واشتمل علي أربع محاور: دور الاعلام الرقمي في بناء القيم الاجتماعية لدي جماهير الرياضة المصرية ، دور الاعلام الرقمي في بناء القيم الرياضية لدي جماهير الرياضة المصرية ، دور الاعلام الرقمي في بناء القيم المعرفية لدي جماهير الرياضة المصرية ، دور الاعلام الرقمي في بناء القيم الاقتصادية لدي جماهير الرياضة المصرية ، ومن أهم النتائج التي توصل اليها الباحثون أن الاعلام الرقمي له دور في بناء منظومة القيم الاجتماعية لدي جماهير الرياضة المصرية يتحقق بدرجة كبيرة مرتفعة بوزن نسبي قدرة (88.58%) ، ومن أهم التوصيات التي توصل إليها الباحثون ضرورة الاهتمام بمعالجة قضايا النشأ والشباب كالبطالة وتوفير فرص عمل مناسبة لجميع التخصصات

.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية