أثر استراتيجيات الاتصالات التسويقية المتكاملة (IMC) على نية الشراء لمستهلكي خدمات الأندية الصحية بجمهورية مصر العربية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الادارة الرياضية - كلية التربية الرياضية - جامعة المنصورة

2 أستاذ مساعد بقسم الادارة الرياضية والترويح- كلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على أثر استراتيجيات الاتصالات التسويقية المتكاملة (IMC) على نية الشراء لمستهلكي خدمات الأندية الصحية بجمهورية مصر العربية، لعينة من مستهلكي خدمات الاندية الصحية بجمهورية مصر العربية، إضافة إلى بيان الفرق في ذلك تبعاً لمتغيري كل من النوع – فترة العضوية في الخدمات الصحية المقدمة. ولتحقيق ذلك استخدم الباحثان استبانة كل من (استراتيجيات الاتصالات التسويقية المتكاملة (IMC) و(نية الشراء لمستهلكي خدمات الأندية الصحية بجمهورية مصر العربية) كأداة لجمع البيانات والمعلومات من عينة استطلاعية قومها (52) وعينة أساسية قوامها(414) من مستهلكي خدمات الاندية الصحية بجمهورية مصر العربية، وقد أظهرت النتائج الوصفية للبحث لاستمارة استراتيجيات الاتصالات التسويقية المتكاملة (IMC)، أن قيمة (كا2) المحسوبة أكبر من الجدولية، لجميع العبارات الخاصة بالاستمارة، حيث تراوحت قيمة (كا2) المحسوبة ما بين (9.705: 273.275)، مما يظهر وجود فروق ذات دلالة احصائية في كل العبارات. وكما دلت النتائج في ضوء فروض البحث إلى وجود علاقة ارتباطية موجبة بين استراتيجيات الاتصالات التسويقية المتكاملة (IMC) بمحاورها، و نية الشراء لمستهلكي خدمات الأندية الصحية بجمهورية مصر العربية ومحاورها ، حيث بلغت قيمة معامل ارتباط بيرسون (0.756**) وهي قيمه دالة إحصائياً عند (0.01).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية