,واقع جودة الخدمة ببعض الأندية الصحية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضية جامعة حلوان

2 جامعة حلوان قسم الأدارة الرياضية والترويح الرياضى

3 كلية التربية الرياضية للبنات - الأدارة الرياضية

المستخلص

أجريت هذه الدراسه للتعرف على واقع جودة الخدمة بعض الأندية الصحية على عينه إستطلاعية قوامها (40) من الأعضاء المستفيدين من الخدمة ببعض الأندية الصحية وعينة أساسية قوامها (218) من الأعضاء المستفيدين من الخدمة ببعض الأندية الصحية ، وإستخدمت الباحثة المنهج الوصفى بإسلوبه المسحى ومن أدوات جمع البيانات إستمارة الإستبيان من تصميم الباحثة ومن أهم النتائج تحقق واقع جودة الخدمة ببعض الأندية الصحية بوزن نسبى قدره (85.9%) مما يدل على أنه جاء بدرجة مرتفعة ومن أهم التوصيات أن يقدم النادى الصحى خدمات متميزة للمستفيدين التى يندر تواجدها فى أى نادى صحى آخر ، و أن النادى الصحى يقوم بعمل إستطلاع رأى المستفيدين (العملاء) بصفة مستمرة عن جودة الأجهزة والخدمات المقدمة وأداء المدربين لمعرفة نقاط الضعف ومعالجتها ونقاط القوة والتأكيد عليها والفرص المتاحة والتهديدات ،عملية التطهير بالمواد العطرية والتعقيم تتم بشكل مستمر لكل من ( الأجهزة، دورات المياة ،الأدشاش، غرف تغيير الملابس، منطقة الإسترخاء، غرف المساج) على مدار ساعات الإستخدام داخل النادى الصحى، وأن يحرص المدربين بالنادى الصحى على مواكبة التطور والتجديد والتحديث فى الأنشطة والخطط والبرامج ، وأن يسعى النادى الصحى إلى توفير كافة الوسائل الحديثة من الأجهزة الرياضية بغرض الوصول إلى جودة الخدمات المقدمة،لكل مستفيد ملف يحتوى على جميع بياناته الشخصية والجسمية والفسيولوجية ومسجل كقاعدة بيانات إلكترونيا،وتعزو الباحثة ذلك إلى أن التحسين المستمر وضبط جودة الخدمات فى الأندية الصحية هو عملية حيوية لضمان تقديم تجربة ممتازة وعلى مستوى عالى للأعضاء المستفيدين لذا يجب أن تتم دراسة إحتياجات الاعضاء وإستطلاع أرائهم لضمان أن التحديثات والتجديدات تتوافق مع توقعاتهم وإحتياجاتهم المتغيرة ..

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية