تقوييم كفايات تخطيط العروض الرياضية لخريجات تخصص الإدارة الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضية للبنات الجزيرة جامعة حلوان

2 كلية التربية الرياضية بنات الجزيرة جامعة حلوان

3 كلية التربية الرياضية اابنات جامعة حلوان

المستخلص

ان التقويم عملية يتم فيها تقدير قيمة ومعرفة نواحي الضعف والقوة لمستوي الإدارة والتدريب أو العملية التعليمية ويتم استخدام طرق وادوات متنوعة منظمة تستخدم فيها نتائج القياس او اي معلومات يحصل عليها .
وهو بذلك يكون عملية علاجية ويشكل في نفس الوقت القدرة علي تلافي الاخطاء قبل ووقوعها ويصبح بذلك عملية وقائية .
ان الاعداد الاكاديمي لخريخات الإدارة الرياضية الذي يهدف الي اكتسابهن المعرفة والمهارة الصحيحة التي يحتاجونها ويؤهلن للأدآء الفعال لتحقيق اهداف عملهن وتعويدهن علي وضع استراتيجية لحل المشكلات التي قد تواجههن بالعمل وكيفية تغلبهن عليها .

تعتبر كفايات التخطيط للعروض الرياضية من أهم العوامل التي تؤدي الي نجاح العروض الرياضية ؛ لذا فان تاهيل خريجات الإدارة الرياضية بشكل يتناسب مع احتياجات سوق العمل من اهم اهداف برنامج ادارة العروض الرياضية .
ولما كان القائمين علي تنظيم وادارة العروض الرياضية التي تقدم في المحافل الدولية والمناسبات القومية من خريجات المعهد العالي للباليه ولا وجود لخريجات التربية الرياضية شعبة الإدارة ؛ لذا يجب البحث وراء هذه الظاهرة ومعرفة المعايير الهامة التي يجب ان تتوفر عند اختيار القائمين علي ادارة العروض الرياضية والمرتبطة بكفايات التخطيط الاداري المؤهلة لذلك .
وتعد خريجة التربية الرياضية هي الناتج التي تنتجه كليات التربية الرياضية وتقدمه لسوق العمل؛ وفق معايير اكاديمية محددة ؛ ويحدد مدي كفئائتها وتمكنها من اداء مهنتها ؛ وقدرتها علي تحليل متطلبات العمل في ضوء ما هو متوقع لها من اداءات و واجبات تتناسب مع طبيعة العمل الذي سوف تؤديه .

الكلمات الرئيسية