تأثير برنامج تعليمي عبر Scholigit علي المهارات الأساسية (الحجل – القفز – الجري) لتلاميذ الصف الأول الإبتدائي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كليه تربيه رياضه _ جامعه حلوان

2 كليه تربيه رياضيه _ جامعه حلوان

المستخلص

يهدف البحث الي التعرف علي تأثير برنامج تعليمي بإستخدام Scholigit علي المهارات الأساسية الحركية (الحجل – القفز – الجري) بدرس التربية الرياضية لنلاميذ الصف الأول الإبتدائي الي أن تقنيات التعليم لا تقف عند حد الآلات والأجهزة بل أصبحت ترتبط بجميع عناصر العملية التعليمية , فكان للتقنيات التعليمية دورها في رفع كفاءة العملية التعليمية من خلال حل الكثير من المشكلات التعليمية مثل مشكلة التدفق
وقد إستخدمت الباحثة المنهج التجريبي " The Experimental method " بتصميم القياس القبلي البعدي لمجموعة تجريبية واحدة وذلك لمناسبته لطبيعة اهداف وفروض الدراسة قيد البحث , وتم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الأول الإبتدائي وكان قوامها (25) تلميذاً , وقد أسفرت الدراسة عن النتائج الأتية :
1- إسلوب التعلم بإستخدام برنامج Scholigit له تأثير إيجابي علي مستوي أفراد المجموعة التجريبية .
2- بلغت نسبة التحسن لمهارة الحجل 51.4% .
3- بلغت نسبة التحسن لمهارة القفز 89.7%.
4- بلغت نسبة التحسن لمهارة الجري 36.1%.
الكلمات المفتاحية :( برنامج تعليميى , Scholigit , المهارات الأساسية)

الكلمات الرئيسية