تأثیر برنامج تعليمي باستخدام الفيديو التفاعلي على تحسين مستوى الاداء البدنى والمهارى لسباحة الزحف على الصدر لدى للمبتدئين.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 اخصائي تربية رياضيه بكلية التربية الرياضيه بنين _ جامعة الزقازيق

2 اخصائى تربية رياضية بكلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف البحث إلى برنامج تعليمى باستخدام الفيديو التفاعلى على تحسين مستوى اداء البدنى والمهارى لسباحة الصدر للمبتدئين وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي للمجموعتين أحدهما تجريبية والآخرة ضابطة نظرا لملائمة هذا المنهج لطبيعة البحث على أن يكون القياس المستخدم قبلي وبعدي على عينة عمدية من براعم سباحة مواليد 2012م ، والبالغ عدد العينة الاساسية 50 برعم.
ويوصى الباحث نشر الوعي بأهمية توظيف الفيديو التفاعلى في العملية التعليمية من قبل الاتحاد السباحة ، وكذلك ضرورة عقد دورات تدريبية للمعلمين والمدربين السباحة عن كيفية توظيف الفيديو التفاعلى في العملية التعليمية بصفة خاصة وباقي الأنشطة الرياضية المختلفة بصفة عامة.
والفيديو التفاعلي هو عملية تغيير إجتماعي يتم خلالها نشر التكنولوجيا بين العاملين في المدرسة، خلال فترة معينة بإستخدام طرائق وإستراتيجيات ووسائل إتصال مناسبة بقصد إحداث تغيير في بنية المدرسة أو في وظائفها أو في قيمها أو اتجاهاتها ومعتقداتها لكي تتمكن شكل أفضل من التكييف مع التكنولوجيات الجديدة واسواق العمل والتحديات المختلفة، وتشتمل هذه العملية على خطوات معينة تبدأ بالنشر ثم التبنى ثم التنفيذ والاستخدام ثم التثبيت والدمج

الكلمات الرئيسية