استخبارات فهم الاعضاء كمدخل لتطوير خدمات الاندية الرياضية .

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كليه التربيه الرياضيه بنات الجزيره جامعه حلوان

2 الادارة الرياضية والترويح بكلية التربية الرياضية بنات بالجزيرة ،جامعة حلوان

المستخلص

أجريت هذه الدراسة للتعرف على الاستخبارات التسويقية كمدخل لتطوير الاندية الرياضية علي عينة استطلاعية 80 من مسئولي النشاط الرياضي والادرايين والمدربين واللاعبين وعينة أساسية 220 من مسئولي النشاط الرياضي والادرايين والمدربين واللاعبين ( الاهلي- وادي دجلة -الترسانه - الزهور- الصيد المصري - الغابة – جادرنز-الجولف – المعادي –الزمالك - بلانتيوم -السكه الحديد) ، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي بأسلوبه المسحي ، ومن أدوات جمع البيانات والمعلومات الاستبيان من تصميم الباحثة ، ومن أهم النتائج ان ادارةالنادي تقدم خدمات ذات جودة عالية في ضوء استطلاع أراء الاعضاء ، تسعي لجذب أعضاء جدد من خلال الحصول علي معلومات استخبارية ، تضع أسعار للخدمات المقدمة للاعضاء مناسبة مع جودة الخدمة ، ومن أهم التوصيات ان ادارة النادي تشجع العامليين علي تقديم أفكار جديدة تساهم في زيادة جودة الخدمة وجذب أعضاء جدد ،تتعرف علي أراء الاعضاء حول الخدمات المقدمة بشكل دوري من أجل الحفاظ علي عضويتهم ،تلبي احتياجات ورغبات الاعضاء الحاليين والجدد من أجل كسب ولائهم .

الكلمات الرئيسية