واقع التسويق للأنشطة الرياضية ببعض الانديه المصريه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كليه التربيه الرياضيه بنات بالجزيرة جامعه حلوان

2 قسم الادارة الرياضية والترويح - کلية التربية الرياضية - جامعة حلوان - القاهرة - مصر

3 كليه التربيه الرياضيه بنات جامعه حلوان

المستخلص

- أجريت هذة الدراسة للتعرف علي واقع التسويق للأنشطة الرياضية ببعض الاندية المصرية علي وقدمت البحث علي عينة قوامها 230 أخصائي رياضي مقسمين إلي (30)عينة استطلاعية من الأخصائيين الرياضين العاملين ببعض الأندية المصرية و(200)عينة أساسية من الأخصائيين الرياضين من العاملين ببعض الاندية المصرية ، أستخدمت الباحثة المنهج الوصفي،وكانت أدوات جمع المعلومات هي استبيان من تصميم الباحثة ،ومن أهم النتائج أن التسويق للأنشطة الرياضية يتيح فرص زيادة المشاركين للأنشطة الرياضية ،و ساعد التسويق للانشطة الرياضية في التعرف علي كافة الالعاب الرياضية. كما جاءت أهم التوصيات كما يلي :
- الاهتمام بمواكبة العصر وتقديم كل ما هو جديد من وسائل النشر للتسويق في الأندية الرياضية المصرية.
- الاستخدام الدائم للاعلانات الممولة للاعلان عن الالعاب الجديدة التي تم إدخالها في النادي الرياضي.
- نشر المعلومات الرياضية عن طريق البريد الالكتروني للممارسين .
- تقديم عروض للممارسين للاشتراك في الالعاب الرياضية .
- الاهتمام بمتابعة الرسائل المتعلقة بالرياضة التي تصل للممارسين عن طريق الهاتف الجوال .

الكلمات الرئيسية