دليل إلكتروني تفاعلي تطبيقي مطور للتنمية المهنية المستدامة لمعلمين التربية الرياضية للمرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة طنطا

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى تصميم دليل إلكتروني تفاعلي تطبيقي مطور للتنمية المهنية المستدامة لمعلمين التربية الرياضية للمرحلة الابتدائية ، ولقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي متبعه الأسلوب المسحي لمعالجة مشكلتها البحثية وذلك لملاءمته لإجراءات البحث، يتمثل مجتمع البحث من موجهي التربية الرياضية للمرحلة الابتدائية بجمهورية مصر العربية والبالغ عددهم 280 موجه ، بالإضافة الى معلمي التربية الرياضية للمرحلة الابتدائية بجمهورية مصر العربية والبالغ عددهم 1400 (معلم/معلمة) ، وقامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة الطبقية العشوائية من محافظة كفر الشيخ وبلغ عدد أفراد العينة (35) موجه بنسبة 12.5% من المجتمع الأصلي للعينة ، وقامت باختيار(200) (معلم/ معلمة) بنسبة 14.25.82% من المجتمع الأصلي للعينة ، وقد بلغ عدد العينة الاستطلاعية (14) موجه بنسبة 5% بالإضافة الى (70) (معلم/ معلمة) بنسبة 5% من مجتمع البحث وخارج العينة الأساسية لإجراء المعاملات العلمية ، وكانت اهم النتائج الدليل الإلكتروني ساهم بشكل إيجابي في معاونة معلمين التربية الرياضية للمرحلة الابتدائية وفق متطلبات التنمية المهنية المستدامة، الدليل الإلكتروني التفاعلي التطبيقي المطور للتنمية المهنية المستدامة ساهم بشكل إيجابي في الآراء والانطباعات الوجدانية للمعلمين وموجهي التربية الرياضية للمرحلة الابتدائية تجاه الموافقون.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية