تأثير إستخدام خريطة V – Shape المدعمه الكترونياًعلى تعلم وتطوير رفعة الكلين والنطر في رياضة رفع الأثقال لطلاب كلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية جامعة طنطا

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على " تأثير إستخدام خريطة V – Shape المدعمه الكترونياًعلى تعلم وتطوير رفعة الكلين والنطر في رياضة رفع الأثقال لطلاب كلية التربية الرياضية"، وقد تم استخدام المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي لمجموعتين احدهما تجريبية والأخري ضابطة وذلك بتطبيق القياسات القبلية والبعدية للمجوعتين، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الثانية مستجد لائحة 2014م بكلية التربية الرياضية ، جامعة طنطا، للعام الدراسى2023م/2024م والذى بلغ عددهم 230 طالب، وقد أشتملت عينة البحث الأساسية على (62) طالب من مجتمع البحث، وتم تقسيمهم إلى عينة أساسية قوامها (52) طالب مقسمين إلى مجموعتين بالتساوى، قوام كل مجموعة (26) طالب للمجموعة التجريبية، و(26) طالب للمجموعة الضابطة و(10) طلاب لأجراء الدراسة الأستطلاعية وبالتالى تكون عينة البحث الاساسية (62) طالب، وقد تم إجراء التجانس على عينة البحث في القياسات الأساسية (السن، الطول، الوزن، ومعامل الذكاء، القدرات البدنية والحركية) وكذلك التكافؤ فى المتغيرات قيد البحث، وأشارت أهم النتائج أن البرنامج التعليمى باستخدام استراتيجية v-shape المدعمه الكترونيا لة تأثير إيجابي وفعال على مستوى الاداء الفنى و المستوى الرقمى لرفعة الكلين والنطر في رفع الأثقال لطلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة طنطا.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية