تأثير أستخدام خرائط شكل (V) علي تعلم مسابقة دفع الجلة لتلميذات المرحلة المتوسطة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية جامعه حلوان

المستخلص

أصبح التقدم في العملية التعليمية دليلاً على نهضة المجتمعات ونموها ، حيث تسعى المؤسسات التربوية إلى تحقيق الهدف والغاية من العملية التعليمية بدرجة عالية من الكفاءة والإتقان لذلك أصبح من الضروري التعرف على أفضل الطرق والأساليب التي تسهم في إعداد التلميذ بدنياً ومهارياً ومعرفياً ووجدانياً في أسرع وقت وبأقل جهد حتى يتمكن من تحقيق أفضل النتائج .



يهدف البحث إلي التعرف علي تأثير أستخدام خرائط شكل (V) علي تعلم مسابقة دفع الجلة لتلميذات الصف السابع المتوسط بدولة الكويت ، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي وذلك لمناسبته لنوع وطبيعة هذا البحث من خلال التصميم التجريبي لمجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، وقامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلميذات الصف السابع المتوسط بمدرسة الخنساء متوسطة بنات وبلغ عددهن (34) تلميذة ، وكانت أهم النتائج توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في تعلم مسابقة دفع الجلة لتلميذات الصف السابع المتوسط بدولة الكويت ، وكانت أهم التوصيات تطبيق البرنامج التعليمي بإستخدام خرائط شكل (V) في تعلم مراحل أداء مسابقة دفع الجلة كوسيلة تساهم وتشارك بجانب المعلم في المدراس التعليمية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية