جامعة حلوان، کلية التربية الرياضية للبنات بالجزيرةالمجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة1110-846006406420210601The level of anxiety predicting the sporting future of
sports players Collective in light of the Coronavirus
(Covid-19) pandemicمستـوى قـلق توقــع المستقبل الرياضى لدى لاعبى الرياضات الجماعية فى ظل جائحة فيروس کورونا (کوفيد-19)93017357410.21608/ijssaa.2021.53707.1427ARمحمودغريبکلية التربية الرياضية - جامعة المنوفية - قسم نظريات وتطبيقات الألعاب الرياضية والعاب المضرب - شبين الکوم منوفيةJournal Article20200415The research aimed to identify the following: <br />1-The level of anxiety that anticipates the sporting future of team sports players (handball - football - basketball - volleyball) in light of the Coronavirus pandemic. <br />2-The differences in the level of anxiety predicting the sporting future of players in team sports (handball - football - basketball - volleyball) in light of the Coronavirus pandemic. <br />The researcher used the descriptive method by following the survey method on a sample of (80) players from team sports by (20) players from a team sport, from the research tools: a measure of anxiety anticipating the future of sports . <br />Among the most important results :<br />1-Team sports players (handball - football - basketball - volleyball) are characterized in light of the Coronavirus pandemic with a high level of anxiety predicting the sporting future in its three dimensions (characteristics of the athlete's personality - the sports environment - the outcome of competition. )<br />2-Football players have a high level of anxiety in anticipating the sporting future compared to players in light of the Coronavirus pandemic. <br />3-There are statistically significant differences at the level of (0.05) between team sports players in the level of concern for the sporting future in light of the Coronavirus pandemic for the benefit of football players. <br />Among the most important recommendations:<br />1-Establishing indicative programs to reduce the state of anxiety that anticipates the future of sports for team sports players in light of the Coronavirus pandemic.أستهدف البحث التعرف على ما يلى :<br />1- مستوى قلق توقع المستقبل الرياضى لدى لاعبى الرياضات الجماعية (کرة اليد – کرة القدم – کرة السلة – کرة الطائرة) فى ظل جائحة فيروس الکورونا.<br />2- الفروق فى مستوى قلق توقع المستقبل الرياضى لدى لاعبى الرياضات الجماعية (کرة اليد – کرة القدم – کرة السلة – کرة الطائرة) فى ظل جائحة فيروس الکورونا.<br />وأستخدم الباحث المنهج الوصفى بإتباع الأسلوب المسحى على عينة قوامها (80) لاعباً من لاعبى الرياضات الجماعية (کرة اليد – کرة القدم – کرة السلة – کرة الطائرة) بواقع عدد (20) لاعباً من رياضة جماعية ، من أدوات البحث : مقياس قلق توقع المستقبل الرياضى ، ومن الأساليب الإحصائية المستخدمة : المتوسط الحسابى - الإنحراف المعيارى - الوسيط - معامل الالتواء - معامل الارتباط البسيط – تحليل التباين – أقل فرق معنوى L.S.D.<br />ومن أهم النتائج :<br />1- إتصاف لاعبى الرياضات الجماعية فى ظل جائحة فيروس الکورونا بمستوى عال من قلق توقع المستقبل الرياضى بأبعاده الثلاث (خصائص شخصية الرياضي - البيئة الرياضية - نتاج المنافسة).<br />2- إتصاف لاعبى کرة القدم بمستوى عال من قلق توقع المستقبل الرياضى مقارنة بلاعبى ( فى ظل جائحة فيروس الکورونا.<br />3- توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين لاعبى الرياضات الجماعية فى مستوى قلق توقع المستقبل الرياضى فى ظل جائحة فيروس الکورونا لصالح لاعبى کرة القدم.<br />ومن أهم التوصيات:<br />1- وضع برامج إرشادية لخفض حالة قلق توقع المستقبل الرياضى لاعبى الرياضات الجماعية فى ظل جائحة فيروس الکورونا.https://ijssa.journals.ekb.eg/article_173574_97ee99cb8dba90b51cf25e013e4fedcf.pdfجامعة حلوان، کلية التربية الرياضية للبنات بالجزيرةالمجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة1110-846006406420210601The effect of "CrossFit" exercises on endorphins, some physiological and physical variables, and the level of skill performance of some jumps in the balletأثرتدريبات "CrossFit" على هرمون الإندروفين وبعض المتغيرات الفسيولوجية والبدنية ومستوى الأداء المهاري لبعض الوثبات في البالية316117357510.21608/ijssaa.2021.74354.1658ARايمان وجيه محمدحسينکلية التربية الرياضية للبنات بالقاهرة-جامعة حلوان0000-0002-4823-0556Journal Article20210427The researcher conducted the study with the aim of identifying the effect of (CrossFit) exercises on some physiological variables represented in (endorphin hormone - systolic and diastolic blood pressure - vital capacity - heart rate), And the physical (the muscular capacity of the two legs - the flexibility of the thighs - the balance), And the level of skill performance of some ballet consistency of ballet practices, The researcher used the experimental approach to design the control and experimental groups, and the sample included (12) practices, The experiment was applied to the research sample for a period of 8 weeks, at a rate of three times a week, at a class time (60:70) minutes, After applying the CrossFit training program, the most important results resulted in that these exercises had an effective and positive effect, with differences in percentages of change rates in the measurements between the two research groups in favor of the experimental group. This indicates that the "CrossFit" training program included many The components that contributed to finding these differences in the direction of the experimental group Which indicates the effectiveness of the proposed program on all research variables - under study -Physiological, physical and skill performance variables represented in some leapsقامت الباحثة بالدراسة بهدف التعرف على أثر تدريبات(CrossFit) على بعض المتغيرات الفسيولوجية والمتمثلة فى (هرمون الإندروفين- ضغط الدم الانقباضي والانبساطي – السعه الحيوية- معدل نبض القلب) والبدنية المتمثلة في (القدرة العضلية للرجلين – مرونة الفخذين – التوازن) ومستوى الاداء المهاري لبعض وثبات الباليه لدى ممارسات الباليه، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبى بتصميم المجموعتين الضابطة والتجريبية، واشتملت العينة على (12) ممارسة ، تم تطبيق التجربة على عينة البحث لمدة 8 اسابيع وبواقع ثلاث مرات أسبوعيا زمن الحصة (70:60 ) دقيقة، وبعد تطبيق برنامج تدريبات(CrossFit) ،أسفرت أهم النتائج على أن هذه التدريبات کانت ذو تأثير فعا ل وإيجابي مع وجود فروق فى النسب المئوية لمعدلات التغير فى القياسات بين مجموعتي البحث لصالح المجموعة التجريبية وهذا يشير إلى أن البرنامج التدريبي " CrossFit " اشتمل على العديد من المکونات التي ساهمت فى ايجاد هذه الفروق فى اتجاه المجموعة التجريبية،مما يدل على فاعلية البرنامج المقترح على کل متغيرات البحث -قيد الدراسة- الفسيولوجية والبدنية ومتغيرات الاداء المهاري المتمثلة في بعض الوثباتhttps://ijssa.journals.ekb.eg/article_173575_6e877540318eb09eb22e34f51229c2c5.pdfجامعة حلوان، کلية التربية الرياضية للبنات بالجزيرةالمجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة1110-846006406420210601The function of social media platforms in facilitating the supervision process and obstacles to field training for students of the College of Physical Education.دور منصات التواصل الاجتماعي في تسهيل عملية الاشراف ومعوقات التدريب الميداني لطالبات کلية التربية الرياضية.6210117357710.21608/ijssaa.2021.74459.1659ARمنالطلعتکلية التربية الرياضية / جزيرة / جامعة حلوانJournal Article20210428The function of social media platforms in facilitating the supervision process and obstacles to field training <br />for students of the College of Physical Education<br />D/Manal Talaat <br />summary<br /><br />This study aims to identify the function of social media platforms in facilitating the process of supervision and field training obstacles for students of the College of Physical Education for Girls.The study sample consisted of 102 students of the third year, and the descriptive approach was followed, and the researcher used a questionnaire of her design that includes 8 axes, and each axis included approximately 20 paragraphs.A questionnaire was distributed to the students on the social networking site, and they were informed of the link on the site and through the responses of the students, a statistical analysis of all the axes was made, and they were reached to The social networking site has a great role in facilitating the process of educational supervision in field training. There are obstacles that still face female students of Physical Education at Helwan University in field training, and they must be dealt with quickly and decisively. The most severe of them is choosing the appropriate type of lesson for the school stage, and the least severe is that The school administration cancels physical education classes without referring to you, and the researcher recommended the need to pay attention to dealing with students through the social networking site more broadly due to its great importance in dealing with all problems in field training quickly.دور منصات التواصل الاجتماعي في تسهيل عملية الاشراف ومعوقات التدريب الميداني لطالبات کلية التربية الرياضية<br /><br />ا.م.د منال طلعت محمد<br />الملخص<br />هدف هذه الدراسة للتعرف علي دور منصات التواصل الاجتماعي في تسهيل عملية الاشراف ومعوقات التدريب الميداني لطالبات کلية التربية الرياضية للبنات بالجزيرة وتکونت عينة الدراسة من 102 طالبة الفرقة الثالثةوتم اتباع المنهج الوصفي واستخدمت الباحثة استبانة من تصميمها تشمل 8 محاور واشتمل کل محور علي 20 فقرة تقريبا وتم توزيع استبيان علي الطالبات علي موقع التواصل الاجتماعي وتم اعلامهم باللينک الخاص بالموقع وعن طريق استجابات الطالبات تم اجراء التحليل الاحصائي لکل المحاور وتم التوصل الي ان موقع التواصل الاجتماعي له دور في تسهيل عملية الاشراف التربوي في التدريب الميداني بشکل کبير،وهناک معوقات ما زالت تواجه طالبات التربية الرياضية بنات بجامعة حلوان في التدريب الميداني ويجب التعامل معها بشکل سريع وحازم. وکانت أکثرها حدة هي اختبار نوع الدرس المناسب للمرحلة الدراسية، واقلها حدة کانت ان ادارة المدرسة تلغي حصص التربية الرياضية دون الرجوع اليک ، وأوصت الباحثة بضرورة الاهتمام بالتعامل مع الطالبات عن طريق موقع التواصل الاجتماعي بصورة اوسع لما له من أهميه کبيرة في معاجة کافة المشاکل في التدريب الميداني بصورة سريعة.https://ijssa.journals.ekb.eg/article_173577_3583479d4fbf750deb55fbb0d7b56d52.pdfجامعة حلوان، کلية التربية الرياضية للبنات بالجزيرةالمجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة1110-846006406420210601A qualitative training program using an innovative assistant device and its effect on the level of skill performance on the balance beam deviceبرنامج تدريبي نوعي باستخدام جهاز مساعد مبتکر وأثره على مستوى الأداء المهارى على جهاز عارضة التوازن10213417357810.21608/ijssaa.2021.74478.1660ARحسين عبد الونيسحسنکلية التربية الرياضية جامعة بني سويفJournal Article20210428A qualitative training program using an innovative assistant device and its effect on the level of skill performance on the balance beam device<br />Research problem.<br />Through the researcher's field experience in gymnastics training halls, he found it extremely difficult to teach and master the compulsory and optional skills on the balance beam device for female players in different age stages, especially in the voluntary phase of the codified stage under 11 girls, which represents the bottleneck in front of gymnasts and coaches in completing training, and that Because of the inabilityThe female athletes perform the required skills with a high degree of mastery and accuracy, or because of the injuries that follow them during education and training on those skills on the balance beam device.<br />research aims.<br />The research aims to design a qualitative training program using an innovative assistive device and to identify its impact on: -<br />• The level of skillful performance on the balance beam device for the players who are members of the experimental group.<br />Research hypotheses.<br />1. There are statistically significant differences between the two dimensional averages of the experimental and control groups in the level of skill performance on the balance beam device and in the direction of the dimensional measurement of the female athletes members of the experimental group.برنامج تدريبي نوعي باستخدام جهاز مساعد مبتکر وأثره على مستوى الأداء المهارى على جهاز عارضة التوازن <br />مشکلة البحث.<br />من خلال خبرة الباحث الميدانية في صالات تدريب الجمباز وجد صعوبة بالغة في تعليم واتقان المهارات الاجبارية والاختيارية على جهاز عارضة التوازن للاعبات في المراحل السنية المختلف وخاصة في مرحلة الاختيارى المقنن مرحلة تحت 11 سنة بنات والتي تمثل عنق الزجاجة أمام لاعبات الجمباز والمدربين في استکمال التدريب ، وذلک بسبب عدم قدرة اللاعبات على أداء المهارات المطلوبه بدرجة عالية من الاتقان والدقة أو بسبب الاصابات التي تلاحقهن أثناء التعليم والتدريب على تلک المهارات على جهاز عارضة التوازن. <br />أهداف البحث.<br />يهدف البحث الى تصميم برنامج تدريبي نوعي باستخدام جهاز مساعد مبتکر والتعرف على أثره على:-<br />• مستوى الأداء المهارى علي جهاز عارضة التوازن للاعبات افراد المجموعة التجريبية. <br />فروض البحث.<br />1. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسيين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة في مستوى الأداء المهارى علي جهاز عارضة التوازن وفي اتجاه القياس البعدي للاعبات افراد المجموعة التجريبية.https://ijssa.journals.ekb.eg/article_173578_b8f7820b2db28c1861b8018902bb3b54.pdfجامعة حلوان، کلية التربية الرياضية للبنات بالجزيرةالمجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة1110-846006406420210601Evaluating the experience of digital transformation of the curricula of the teaching program from the viewpoint of the student teachers at the Faculty of Physical Education for Boys in Alexandria.تقييم تجربة التحول الرقمي لمقررات برنامج التدريس من وجهة نظر الطلاب المعلمين بکلية التربية الرياضية للبنين بالإسکندرية.13518017357910.21608/ijssaa.2021.74483.1661ARمحسن محمد محمدسلطحکلية التربية الرياضية للبنين جامعة الاسکندريةJournal Article20210428Evaluating the experience of digital transformation of the curricula of the teaching program from the viewpoint of the student teachers at the Faculty of Physical Education for Boys in Alexandria<br />The study aims to evaluate the experience of digital transformation of the curricula of the teaching program from the point of view of the student teachers at the Faculty of Physical Education for Boys in Alexandria in light of the Corona pandemic, as the researcher used the descriptive approach, and the study also applied to a sample of (70) student teachers from the teaching specialty and the most important results were that there are Clarity of the course objectives, as the experience of digital transformation helped to improve the cognitive objectives of the courses - just as there is difficulty in teaching practical courses in light of digital transformation - just as the methods and teaching methods in light of digital transformation did not help to improve teaching skills due to their lack of diversity - and there is no diversity. In e-learning platforms, and it does not suit the practical side - just as there was difficulty in measuring practical skills on the online system - and there was psychological pressure on students from the large number of assignments, as well as the family was not convinced of the experience of digital transformation.ملخص البحث<br />تقييم تجربة التحول الرقمي لمقررات برنامج التدريس من وجهة نظر الطلاب المعلمين بکلية التربية الرياضية للبنين بالإسکندرية<br />تهدف الدراسة إلي تقييم تجربة التحول الرقمي لمقررات برنامج التدريس من وجهة نظر الطلاب المعلمين بکلية التربية الرياضية للبنين بالإسکندرية في ظل جائحة کورونا ، حيث استخدم الباحث المنهج الوصفي ،کما طبقت الدراسة علي عينة قوامها (70) طالب معلم من تخصص التدريس وکانت أهم نتائجها أن هناک وضوح لأهداف المقرر کما ساعدت تجربة التحول الرقمي علي تحسين الاهداف المعرفية للمقررات ـ کما أن هناک صعوبة في تدريس المقررات العملية في ظل التحول الرقمي ـ کما لم تساعد الأساليب والطرق التدريسية في ظل التحول الرقمي علي تحسين المهارات التدريسية بسبب عدم تنوعها ـ کما انه ليس هناک تنوع في منصات التعليم الالکتروني وانها لا تتناسب مع الجانب التطبيقي ـ کما أنه کان هناک صعوبة في قياس المهارات العملية بنظام الاون لاين ـ وکان هناک ضغط نفسي لدي الطلاب من کثرة التکليفات وکذلک لم تقتنع الاسرة بتجربة التحول الرقميhttps://ijssa.journals.ekb.eg/article_173579_8709622385e79ec59290ca49dab8d499.pdfجامعة حلوان، کلية التربية الرياضية للبنات بالجزيرةالمجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة1110-846006406420210601The use of Pilates training to improve some physical variables and their effect on the follow-up (defensive - offensive) of junior basketballإستخدام تدريبات البيلاتس لتحسين بعض المتغيرات البدنية وأثرها علي المتابعة( دفاعية – هجومية) لناشئات کرة السلة18120517358110.21608/ijssaa.2021.74462.1662ARهبه احمد ابراهيم عاشورعاشورکليه التربيه الرياضيه جامعه طنطاايناس عبد المنعمهاشمقسم التدريب وعلوم الحرکة کلية التربية الرياضة جامعة طنطاJournal Article20210429The current research aims to identify the effect of Pilates training. The research sample represents basketball beginners under 18 years old from the Mahalla municipality sports club and registered with the Egyptian Basketball Federation season (2020/2021) in Gharbia governorate, where the research sample was chosen randomly and divided into 15 players as a basic sample. For Research and 12 Players for Polls. The results found that the proposed training program (Pilates exercises) showed a positive effect on physical abilities, where the highest improvement rate in the tests was the test (throwing a medical ball from sitting 3 kg) and it was (62.03%) and the lowest rate of improvement in the test (bending and extending the arms from lying down). And it was (9.43%)<br />The training program had a positive effect on the follow-up (offensive - defensive) under discussion, as the result of the improvement rate in the defensive follow-up test was (19.25%) and the rate of improvement in the offensive follow-up test was (26.62%)يهدف البحث الحالي إلى االتعرف على تأثير تدريبات البيلاتس وتمثل عينة البحث من ناشئى کرة السلة تحت 18 سنة من نادى بلدية المحلة الرياضى والمسجلين بالاتحاد المصرى لکرة السلة موسم (2020/2021) بمحافظة الغربية، حيث أختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية وتم تقسيهم إلي15 لاعبة کعينة اساسية للبحث و12 لاعبة للدراسات الاستطلاعية. وتوصلت النتائج أن أظهر البرنامج التدريبى المقترح (تدريبات البيلاتس) تأثيراً إيجابياً فى القدرات البدنية حيث اعلي نسبة تحسن في الاختبارات هو اختبار (رمي کرة طبية من الجلوس 3کجم) وکانت بنسبة (62.03%) واقل نسبة تحسن في اختبار (ثنى ومد الذراعين من الانبطاح) وکانت بنسبة (9.43%)<br />البرنامج التدريبي له أثر ايجابيا علي المتابعة (الهجومية – الدفاعية) قيد البحث حيث کانت نتيجة نسبة التحسن في اختبار المتابعة الدفاعية(19.25%) و نسبة تحسن في اختبار المتابعة الهجومية وکانت بنسبة (26.62%)<br />في حدود اهداف وفروض البحث وما توصل الية من نتائج توصي الباحثتان الي ما يلي:-<br />1- استخدام برنامج تدريبات بيلاتس المقترن بهذا البحث لإعداد اللاعبين فى کرة السلة لما له من أثر فعال فى رفع مستوى الصفات البدنية الخاصة.https://ijssa.journals.ekb.eg/article_173581_f1c5edeeb3bfad170d48206cda26395f.pdfجامعة حلوان، کلية التربية الرياضية للبنات بالجزيرةالمجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة1110-846006406420210601Analytical study of the defensive and offensive
performance of the National Handball Team
In The World championship 2021دراسه تحليليه الأداء الدفاعى والهجومى للمنتخب القومى لکره اليد فى بطوله العالم ٢٠٢١20623917358210.21608/ijssaa.2021.74686.1663ARفاطمةفاروق راتب حسينقسم الرياضات الجماعية وألعاب المضرب بکلية التربية الرياضية جامعة المنياJournal Article20210430This research aims to analyze the defensive and offensive performance of the national handball team in the 2021 World Championship, the researcher used the descriptive approach - analytical studies appropriate to the nature of the research and to achieve its goal, the research community represented in the matches of the World Handball Championship held in the Arab Republic of Egypt 2021, and the total number of matches The tournament is 107 matches represented in the preliminary round / the main round / the final rounds / the finals. The research sample is the matches of the Egyptian national team participating in the World Handball Championship and the number of its matches reached 7 matches. The research sample was chosen by the deliberate method from the research community, and the researcher selected 6 Matches for the basic sample. The Egyptian national team matches were in the group stage with teams (Macedonia, Chile, Sweden) and the first stage confrontations with the teams (Silovania, Russia, Bella Russia), while the researcher chose the Egyptian national team’s match with Denmark in the quarter-finals for the survey study. The goal of the research The research reached several results, the most important of which is that the offensive "parallel" formation represents the highest frequency and the offensive formation "half exchange centers" and comes in The last place among the offensive formations, and the offensive formation (3: 3) represents the highest frequency, while the offensive formation (3: 4) came in last place among the offensive formations,والهجومى للمنتخب القومى لکره اليد فى بطوله العالم ٢٠٢١ , استخدم الباحث المنهج الوصفي – الدراسات التحليلية المناسب لطبيعة البحث ولتحقيق هدفه , تمثل مجتمع البحث في مباريات بطولة العالم لکره اليد المقامة في جمهورية مصر العربية ٢٠٢١ , وبلغ إجمالي عدد مباريات البطولة 107 مباراة متمثلة في الدور التمهيدي / الدور الرئيسي / الأدوار النهائية / النهائيات , تبلغ عينة البحث مباريات منتخب مصر القومي المشارک في بطولة العالم لکره اليد وبلغ عدد مبارياتها 7 مباريات , وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث , وقام الباحث باختيار 6 مباريات للعينة الأساسية وکانت مباريات منتخب مصر في الدور المجموعات مع منتخبات ( مقدونيا , شيلي , السويد ) ومواجهات المرحلة الأولى مع منتخبات ( سيلوفانيا , روسيا , بيلا روسيا ) بينما قام الباحث باختيار مباراة المنتخب المصري مع منتخب الدنمارک في دور الثمانية للدراسة الاستطلاعية , وفي ضوء هدف البحث توصل البحث لعدة نتائج أهمها ان التکوين الهجومي " التوازي " يمثل اعلى تکرار والتکوين الهجومي " نصف تبادل مراکز " ويأتي في المرتبة الاخيرة بين التکوينات الهجومية , وان التشکيل الهجومي ( 3 : 3 ) يمثل اعلى تکرار , بينما التشکيل الهجومي ( 3 : 4 ) وجاء في المرتبة الاخيرة بين التشکيلات الهجومية , أن منطقة الإنهاء ( 3 ) يمثل اعلى تکرار, بينما منطقة الإنهاء ( 5 ) وجاءت في المرتبة الاخيرة , کما ان التشکيل الدفاعى ( 6 : صفر ) يمثل اعلى تکرارhttps://ijssa.journals.ekb.eg/article_173582_74722aa835bea320f794cbbca987423a.pdfجامعة حلوان، کلية التربية الرياضية للبنات بالجزيرةالمجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة1110-846006406420210601The effectiveness of using the artful method of teaching on some harmonic abilities, kinetic satisfaction and the level of performance of the students of the sports performances teamفاعلية إستخدام الاسلوب الإتقاني للتعليم على بعض القدرات التوافقية والرضا الحرکي ومستوى الاداء لدى طلاب فريق العروض الرياضية24027317358310.21608/ijssaa.2021.74867.1664ARعلي مصطفى عليغلابDepartment of gymnastics,exerciscs,motor expression and sports shows,Faculty Of Sporting Education,tanta university,tanta,egypt.Journal Article20210402The aim of the research is to use the artful method of education and to identify its effect on some harmonic abilities, level of performance and movement satisfaction among students of sports performances at the Faculty of Physical Education, Tanta University, and the research sample was chosen by the intentional method, as their number reached (20) students and formed the main team of sports performances in the college, by It represents (55.55%) of the research community, and (16) students have been hired to conduct poll studies, from outside the main sample and within the research community.<br />Conclusions:<br />1 - The use of the technical method in education "has a positive effect on improving the consensual abilities of the students of the sports team, with percentages ranging between (7.98%: 34.46%).<br />2- The use of the artful method in education "positively affected the feeling of movement satisfaction, with a percentage improvement of (27.86%)."<br />3- The use of the artful method in education "positively affected the feeling of movement satisfaction, with a percentage improvement of (86.22%).هدف البحث إلى استخدام الاسلوب الإتقاني للتعليم والتعرف على تاثره على بعض القدرات التوافقية ومستوى الأداء والرضا الحرکي لدى طلاب العروض الرياضية بکلية التربية الرياضية جامعة طنطا , کما تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية حيث بلغ عددهم (20) طالب والمشکلين للفريق الأساسي للعروض الرياضية بالکلية ، بنسبة تمثل (55.55%) من مجتمع البحث , کما تمت الأستعانة بعدد (16) طالب لإجراء الدراسات الإستطلاعية ، من خارج العينة الأساسية وداخل مجتمع البحث,<br />الإستنتاجات:<br />في ضوء اهداف البحث وفروضة وما تم استخلاصة من تجربة البحث والإختبارات المستخدمة ومن خلال التحليل الإحصائي للنتائج تم التوصل الي الإستنتاجات التالية:-<br />1- إستخدام الأسلوب الاتقاني في التعليم " أثر ايجابياً تحسن القدرات التوافقية لطلاب فريق العروض الرياضية , بنسب مئوية تراوحت ما بين(7.98% :34.46%).<br />2- إستخدام الأسلوب الاتقاني في التعليم " أثر ايجابياً الشعور بالرضا الحرکي وبنسبة تحسن مئوية بلغت (27.86%).<br />3- إستخدام الأسلوب الاتقاني في التعليم " أثر ايجابياً الشعور بالرضا الحرکي وبنسبة تحسن مئوية بلغت (86.22%)https://ijssa.journals.ekb.eg/article_173583_600ba0b03d09fcc89ce9a380efc64717.pdfجامعة حلوان، کلية التربية الرياضية للبنات بالجزيرةالمجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة1110-846006406420210601Active learning by using learning strategy peer to overcome the difficulties of learning to swim for beginnersالتعلم النشط باستخدام استراتيجية تعلم الاقران فى التغلب على صعوبات تعلم السباحة للمبتدئين27428717358510.21608/ijssaa.2021.74995.1665ARرافت محمد توفيق حمزةحمزةکلية التربية الرياضية للبنين جامعة اسکندريةJournal Article20210403This study aimed to overcome some learning difficulties in swimming for children This is by raising the motives of beginners learners towards learning to swim by applying active learning by using peer learning strategy to create a suitable educational climate The research was applied to a sample of beginners learners (6: 9) years, The total number of the research sample reached (40) learners and they were divided into two equal groups, each group (20) learners, The educational program was applied to the control group and the application of active learning using Peer learning strategy for the experimental group the dimensional measurements of the two groups were carried out after the end of the program period. The results resulted in a positive and effective effect on the learners' acquisition of basic skills and the performance of crawling swimming in a holistic manner with minimal effort and during an appropriate period of time for the control group. And the percentage improvement percentages, the percentage improvement ranged between (8% to 49.5%) in the level of basic skills acquisition and crawling swimming performance in favor of the experimental group. The researcher concluded that through active learning using a peer learning strategy that helped to learn the basic skills in swimming crawling for beginners (6: 9) years.هدفت هذه الدراسة الى التغلب على بعض صعوبات التعلم فى السباحة للاطفال وذلک من خلال استثارة دوافع المتعلمين المبتدئين نحو تعلم للسباحة بتطبيق التعلم النشط باستخدام استراتيجية تعلم الاقران لخلق مناخ تعليمى مناسب وقد تم تطبيق البحث على عينة من المتعلمين المبتدئين مرحلة ( 6 : 9) سنوات وقد بلغ العدد الکلى لعينة البحث ( 80 ) متعلم مبتدىء وقد تم تقسيمهم الى مجموعتين متساويتين کل مجموعة (40) متعلم وتم تطبيق البرنامج التعليمى المتبع على المجموعة الضابطة وتطبيق التعلم النشط باستخدام استراتيجية تعلم الاقران على المجموعة التجريبية وتمت القياسات البعدية للمجموعتين بعد انتهاء مدة البرنامج وقد اسفرت النتائج عن التاثير الايجابى والفعال فى اکتساب المتعلمين للمهارات الاساسية واداء سباحة الزحف بشکل کلى باقل مجهود وخلال فترة زمنية مناسبة عن المجموعة الضابطة واکد ذلک نتائج تطبيق المعالجات الاحصائية ذلک من خلال عرض المتوسطات الحسابية وقيمة (ت) ونسب التحسن المئوية فقد تراوحت نسبة التحسن المئوية مابين ( 8% الى 49.5% ) فى مستوى اکتساب المهارات الاساسية واداء سباحة الزحف وذلک لصالح المجموعة التجريبية وقد استنتج الباحث انه من خلال التعلم النشط باستخدام استراتيجية تعلم اقران قد ساعد على تعلم المهارات الأساسية في سباحة الزحف للمبتدئين (6 : 9) سنوات مما اوصى به الباحث فى ضرورة البحث العلمى المستمر عن کل ما يمکن من خلاله تسهيل العملية التعليمية فى السباحة لإزالة صعوبات التعلم المختلفة بالاسلوب العلمى السليم وتطبيق انسب الاستراتيجيات التعليمية الحديثة للتعلم النشط فى مجال السباحة المناسبة للمواقف التعليمية الختلفةhttps://ijssa.journals.ekb.eg/article_173585_73d8ae5fb43881ba2ba18cefd0859046.pdfجامعة حلوان، کلية التربية الرياضية للبنات بالجزيرةالمجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة1110-846006406420210601The relationship of psychological fluency, motivation to sport achievement and competitive behavior among Taekwondo playersعلاقة الطلاقة النفسية بدافعية الإنجاز الرياضى والسلوک التنافسي لدى لاعبات التايکوندو28830817358910.21608/ijssaa.2021.75018.1666ARشيماء عبد الکريم علىمحمدکلية التربية الرياضية جامعة کفرالشيخJournal Article20210403انThe desire to win competitions increases with the increase in age and the reward and fame are suitable for males more than the furniture, just as the cultural level of the family or country and the customs and traditions that govern it all affect the competitive behavior of the players. As for personal traits, each player has his own characteristics that distinguish their behavior.<br />The research aims to identify the relationship of psychological fluency, motivation for athletic achievement and competitive behavior of Taekwondo players.<br />Research methodology: The researcher used the descriptive method for its relevance to the nature of the research.<br />Research sample: 50 female athletes of the 17-year-old age.<br />Conclusions:<br />Within the limits of the research problem and its importance and in light of its objective, assumptions and the nature of the sample, and within the framework of statistical treatments and the interpretation and discussion of the results, the researcher reached the following conclusions:<br />The correlation between psychological fluency and achievement motivation variables (motivation to achieve success - motivation to avoid failure - overall motivation) and competitive behavior<br />There is a positive correlation with significant significant between psychological fluency and motivation for achieving success among Taekwondo players.<br />There is a negative non-significant correlation between psychological fluency and failure-avoidance motivation for Taekwondo players.<br />There is a positive non-significant correlation relationship between psychological fluency and overall motivation among Taekwondo players.<br />There is a negative, non-significant correlation between psychological fluency and competitive behavior among Taekwondo players.ان الرغبة بـالفوز في المنافسات تـزداد مـع زيـادة العمـر والمکافـأة والشـهرة تکـون مناسبة للذکور أکثـر مـن الأثاث کمـا إن المسـتوى الثقـافى للعائلة أو البلد وما تحکمه من عادات وتقاليد جميعها تؤثر على السلوک التنافسى للاعبين. أما السمات الشخصية فإن لکل لاعب سماته الخاصة به التى تميز سلوکهم. <br />يهدف البحث الى التعرف على علاقة الطلاقة النفسية بدافعية الإنجاز الرياضى والسلوک التنافسي لدى لاعبات التايکوندو<br />منهج البحث: أستخدمت الباحثة المنهج الوصفى لملائمته طبيعة البحث.<br />عينة البحث: 50 لاعبة في المرحلة السنية 17 سنة. <br />الاستنتاجات:<br />فى حدود مشکلة البحث وأهميته وفى ضوء هدفه وفروضه وطبيعة العينة وفى إطار المعالجات الإحصائية وتفسير ومناقشة النتائج توصلت الباحثة إلى الاستنتاجات الآتية:<br />علاقة الارتباط بين الطلاقة النفسية ومتغيرات دافعية الإنجاز (دافع إنجاز النجاح – دافع تجنب الفشل – الدافعية الکلية) والسلوک التنافسى<br />- توجد علاقة ارتباط موجبة ذات دالة معنوية بين الطلاقة النفسية ودافع إنجاز النجاح لدى لاعبات التايکوندو . <br />- توجد علاقة ارتباط سالبة غير دالة معنوية بين الطلاقة النفسية ودافع تجنب الفشل لدى لاعبات التايکوندو . <br />- توجد علاقة ارتباط موجبة غير دالة معنوية بين الطلاقة النفسية والدافعية الکلية لدى لاعبات التايکوندو .<br />- توجد علاقة ارتباط سالبة غير دالة معنوية بين الطلاقة النفسية والسلوک التنافسى لدى لاعبات التايکوندو .https://ijssa.journals.ekb.eg/article_173589_29632628c2d26db20363cf0cb0783d05.pdfجامعة حلوان، کلية التربية الرياضية للبنات بالجزيرةالمجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة1110-846006406420210601A suggested cognitive achievement test using the QR code in the educational technology course for students of the Faculty of Physical Educationاختبار تحصيل معرفي مقترح باستخدام كود الاستجابة السريع QR code في مقرر تكنولوجيا التعليم لطلاب كلية التربية الرياضية93130459410.21608/ijssaa.2023.203528.2006ARشرين رافعي عبدالجليلعبدالامامالمناهج وطرق التدريس -كلية التربية الرياضية-جامعة أسوانJournal Article20230408title -A suggested cognitive achievement test using the rapid response code in the educational technology course for students of the Faculty of Physical Education-The current research aims to propose a cognitive achievement test using the rapid response code in the educational technology course for students of the Faculty of Physical Education, Aswan University<br />The researcher used the descriptive approach because it is appropriate to the nature of the research<br />The research community and sample are experts in the field of curricula and methods of teaching physical education.<br />To collect data for the research, the researcher used the personal interview, and tests (the proposed customary achievement test using the rapid response code) (prepared by the researcher).<br />One of the most important results was the effectiveness of using the rapid response code in the cognitive achievement of the educational technology course in physical education.<br />In light of the findings of the current research, the researcher recommends the following:<br />1- Work on producing many different motor activities in cooperation with experts and specialists in educational technology.<br />2- Conducting similar studies using the QR code.العنوان-اختبار تحصيل معرفي مقترح باستخدام كود الاستجابة السريع في مقرر تكنولوجيا التعليم لطلاب كلية التربية الرياضية<br />يهدف البحث الحالي الي اقتراح اختبار تحصيل معرفي باستخدام كود الاستجابة السريع في مقرر تكنولوجيا التعليم لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة أسوان -تنبع أهمية البحث حيث يسهم في: -<br />- مسايرة الاتجاهات الحديثة العالمية لتطوير طرق التدريس، وزيادة فعالية العملية التعليمية، وجعل المتعلم محور العملية التعليمية في ضوء أحدث الاساليب التكنولوجية.<br />- توظيف خدمة الانترنت في العملية التعليمية بشكل فعال.<br />استخدمت الباحثة المنهج الوصفي لمناسبته طبيعة البحث <br />وتمثل مجتمع وعينة البحث الخبراء في مجال المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية .<br />ولجمع البيانات الخاصة بالبحث استخدمت الباحثه المقابلة الشخصية ، والأختبارات( اختبار التحصيل العرفي المقترح باستخدام كود الاستجابة السريع) (إعداد الباحثة).<br />وكانت من أهم النتائج هي فاعلية استخدام كود الاستجابة السريع في التحصيل المعرفي لمقرر تكنولوجيا التعليم في التربية الرياضية.<br />فى ضوء ما أسفرت عنه نتائج البحث الحالي من استخلاصات توصي الباحثة بما يلي: -<br />1- العمل على إنتاج العديد من الأنشطة الحركية المختلفة بالتعاون مع الخبراء والمتخصصين في تكنولوجيا التعليم. <br />2- – إجراء دراسات مشابهة باستخدام كود الاستجابة السريع.https://ijssa.journals.ekb.eg/article_304594_2c31076dac2e8e82a9c9d0df60db8e27.pdf