ومن خلال خبرة الباحثة في مجال تعليم الطلاب من ذوي الصم والبکم لرياضة کرة السلة وجدت أنه في بعض الاحيان وأثناء تعليم بعض المهارات کثيراً ما يصعب تحقيق الهدف للعديد من القائمين علي التعليم خاصة مع لغة الاشارة وسماع التعليمات باستمرار من قبل المعلم مما يجعل عملية التعليم شاقة والرتابة والروتين في بعض الاحيان ومن هنا ظهرت مشکلة البحث التي استرعت انتباه الباحثة للتفکير في استخدام أدوات تعليمية بديلة تعمل علي:- 1- الاقتصاد في الجهد المبذول. 2- الاستفادة القصوي من الزمن المخصص للتعليم. 3- تحسين الأداء المهاري من خلال التصور الصحيح للأداء للوصول إلي مستوي الآلية. 4- زيادة عدد التکرارات مما يحسن رد الفعل الحرکي وذلک الذي نفتقر إليه خلال مراحل تعليم المبتدئين عامة ولذوي الاحتياجات الخاصة (ذوي الصم والبکم) خاصة داخل الأندية والمدارس. وفي ضوء ذلک رأت الباحثة محاولة القيام بتصميم برنامج تعليمي باستخدام برنامج تعليمي بالأدوات البديلة لمعرفة تأثيرها علي تنمية أداء بعض المهارات الأساسية في کرة السلة للطلاب ذوي الصم والبکم.
الخفيف, الشيماء. (2020). تأثير برنامج تعليمي باستخدام الأدوات البديلة علي تعلم بعض المهارات الأساسية في کرة السلة لطلاب الصم والبکم. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 026(026), 164-183. doi: 10.21608/ijssaa.2020.29951.1118
MLA
الشيماء الخفيف. "تأثير برنامج تعليمي باستخدام الأدوات البديلة علي تعلم بعض المهارات الأساسية في کرة السلة لطلاب الصم والبکم", المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 026, 026, 2020, 164-183. doi: 10.21608/ijssaa.2020.29951.1118
HARVARD
الخفيف, الشيماء. (2020). 'تأثير برنامج تعليمي باستخدام الأدوات البديلة علي تعلم بعض المهارات الأساسية في کرة السلة لطلاب الصم والبکم', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 026(026), pp. 164-183. doi: 10.21608/ijssaa.2020.29951.1118
VANCOUVER
الخفيف, الشيماء. تأثير برنامج تعليمي باستخدام الأدوات البديلة علي تعلم بعض المهارات الأساسية في کرة السلة لطلاب الصم والبکم. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2020; 026(026): 164-183. doi: 10.21608/ijssaa.2020.29951.1118