برنامج تعليمي باستخدام الأجهزة الذکية وفق تصنيف سولو SOLO على الحصيلة المعرفية لناشئي رياضة الکاراتية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم الرياضات المائية و المنازلات - کلية التربية الرياضية بنات - جامعة الزقازيق- مصر

المستخلص

برنامج تعليمي باستخدام الأجهزة الذکية وفق تصنيف سولو SOLO على الحصيلة المعرفية لناشئي رياضة الکاراتيه
يهدف البحث إلى وضع برنامج تعليمي بإستخدام الأجهزة الذکية وفق تصنيف سولو SOLO على لقياس الحصيلة المعرفية لناشئي رياضة الکاراتية، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي ذو القياس القبلي البعدي لمجموعة واحدة، وذلک لملائمته لتطبيق البحث وإجراءاته، تم اختيار عينه البحث بالطريقة العمدية ، وطبقت هذه الدراسة على (15) ناشئى الدرجة الأولى کاراتيه تخصص کومتيه بنادي الشرقية الرياضى فى المرحلة السنية تحت 16 سنة خلال الموسم الرياضى (2019 -2020م) ، وکانت الفترة الکلية لتطبيق تجربة البحث (6) أسابيع بواقع وحدتين فى الأسبوع، وکانت أهم النتائج أن البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام الأجهزة الذکية القائم علي تصنيف سولو له أثر کبير في ترسيخ وتأکيد ما تم تعلمه الناشئ داخل الوحدات التعليمية کان له تأثيراً إيجابيا على الحصيلة المعرفية لناشئي الکاراتيه، کما ساعد إستخدام الأجهزة الذکية على تکوين إتجاهات إيجابية نحو تعلم قانون الکاراتيه عن طريق تعزيز الثقة بالنفس وتسهيل اکتساب المعلومات وتخزينها واسترجاعها.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية