دراسة مقارنة لاستخدام Electronic platforms بين دول الشرق الاوسط و دول منظمة التعاون الاقتصادي و التنمية وتأثيرها على معدل التحصيل الدراسي لتلاميذ التعليم الاساسي أثناء pandamice covid 19

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة بنها کلية التربية الرياضية للبنين قسم نظريات و تطبيقات الرياضات المائية

المستخلص

يهدف البحث لعمل دراسة مقارنة لاستخدام Electronic platforms و تأثيرها على معدل التحصيل الدراسي لتلاميذ التعليم الاساسي بين دول الشرق الاوسط و دول منظمة التعاون الاقتصادي و التنمية أثناء pandamice covid 19
منهج البحث
استخدم الباحث الاسلوب المسحي وذلک لمناسبة المنهج لطبيعة البحث.
مجتمع وعينة البحث :
تم اختيار مجتمع البحث من المدارس الحکومية مرحلة التعليم الاساسي بدول الشرق الأوسط و دول منظمة التعاون الاقتصادي و التنمية
وسائل و أدوات جمع البيانات
- المسح المرجعي للکتب و شبکة المعلومات الدولية من خلال مواقع :-
- منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD
- البنک الدولي
- منظمة الصحة العالمية
- المواقع التعليمية
الأسلوب الإحصائي المستخدم في الدراسة :
- النسبة المئوية .
أولا: الاستنتاجات
من خلال نتائج البحث تمکن الباحث من الوصول الي مجموعة من الاستنتاجات و هي : -
1- تفوقت دول OECD عن دول الشرق الاوسط و شمال افريقيا في معدلات التعليم عن بعد من حيث الامکانيات و المناخ التعليمي وفي أهداف البحث الستة و لکن نوع التفوق ارتبط ارتباط کبير بمجموعة من المتغيرات التي أتيح جزء منها لدول الشرق الاوسط و لکنها افتقدت طرق و أليات تطبيق ذلک .
ثانيا : التوصيات
من خلال نتائج البحث و استنتاجاته تمکن الباحث من وضع مجموعة من التوصيات و هي
1 إنشاء فريق عمل أو لجنة توجيهية تتولى مسؤولية تطوير وتنفيذ الاستجابة التعليمية لوباء COVID-19 مع التأکد قدر الإمکان من أن فريق العمل يمثلون مجموعات مختلفة في نظام التعليم أو شبکة المدرسة

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية