تهدف الدراسة الحالية إلي إکساب بعض القيم الجمالية من خلال الأنشطة الکشفية لمعسکر اليوم الواحد لدي طالبات کلية التربية الرياضية ، وقد تکونت عينة الدراسة الحالية من طالبات کلية التربية الرياضية الفرقة الرابعة شعبتي الترويح والتعليم وعددهم (145) طالبة ، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ، وأشتملت أدوات الدراسة علي استمارة القيم الجمالية لطالبات کلية التربية الرياضية للبنات بجامعة الاسکندرية، برنامج المعسکر الکشفي لليوم الوحد ، وتوصلت الدراسة إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياس القبلي والبعدي لقيمة إدراک الجمال لطالبات کلية التربية الرياضية لصالح القياس البعدي ،وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياس القبلي والبعدي لقيمة التعاون لطالبات کلية التربية الرياضية لصالح القياس البعدي ، وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياس القبلي والبعدي لقيمة النظام لطالبات کلية التربية الرياضية لصالح القياس البعدي ، وأن برنامج المعسکر له تأثير إيجابي في إکساب الطالبات بعض القيم الجمالية (إدراک الجمال ، التعاون ، النظام)، وتوصي الباحثة بتطبيق المعسکرالکشفي لليوم الواحد علي مراحل سنية أخري، ضرورة الأهتمام بإکساب الطالبات القيم الجمالية والعمل علي تنميتها من خلال الأنشطة المختلفة، وضع خطة أستراتيجية للمعسکرات الکشفية في الجامعات المصرية .
الحديدي, فاطمة مصطفي السيد شحاته. (2020). دور معسکر اليوم الواحد فى إکساب بعض القيم الجمالية لطالبات کلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الاسکندرية. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 027(027), 184-212. doi: 10.21608/ijssaa.2020.30639.1138
MLA
فاطمة مصطفي السيد شحاته الحديدي. "دور معسکر اليوم الواحد فى إکساب بعض القيم الجمالية لطالبات کلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الاسکندرية". المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 027, 027, 2020, 184-212. doi: 10.21608/ijssaa.2020.30639.1138
HARVARD
الحديدي, فاطمة مصطفي السيد شحاته. (2020). 'دور معسکر اليوم الواحد فى إکساب بعض القيم الجمالية لطالبات کلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الاسکندرية', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 027(027), pp. 184-212. doi: 10.21608/ijssaa.2020.30639.1138
VANCOUVER
الحديدي, فاطمة مصطفي السيد شحاته. دور معسکر اليوم الواحد فى إکساب بعض القيم الجمالية لطالبات کلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الاسکندرية. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2020; 027(027): 184-212. doi: 10.21608/ijssaa.2020.30639.1138