تأثير استخدام الاسلوب الثابت والمتغير على مستوي تعلم بعض المهارات الاساسية في کرة اليد بدرس التربية الرياضية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة بنها

المستخلص

استهدف البحث الحالي الى التعرف على تأثير استخدام الاسلوب الثابت والمتغير على مستوي اداء بعض المهارات الاساسية في کرة اليد بدرس التربية الرياضية.
ولتحقيق هدف البحث استخدم الباحث المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لثلاث مجموعات تجريبية، وتألف مجتمع البحث من تلاميذ الصف الأولى الاعدادي بمدرسة الشموت الاعدادية للعام الدراسي 2019/2020م الفصل الدراسي الاول ، والبالغ عددهم (251) تلميذ، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهن (45) تلميذ، وقد تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات تجريبية قوام کل مجموعة (15) تلميذ، ولقياس الأداء القبلي والبعدي في مجموعتي البحث استخدم الباحث الاختبارات البدنية والاختبارات المهارية الخاصة بمهارات کرة اليد قيد البحث، وقد قام الباحث باستخدام الاسلوب الثابت على المجموعة التجريبية الاولي، واستخدم الاسلوب المتغير على المجموعة التجريبية الثانية، والاسلوب الثابت والمتغير على المجموعة التجريبية الثالثة، وبعد الانتهاء من جمع البيانات أخضعها الباحث للمعاملات الإحصائية للحصول للنتائج توصل الباحث إلى تفوق المجموعة التجريبية الثالثة على المجموعة التجريبية الثانية الاولي، وتفوق المجموعة التجريبية الثانية على المجموعة التجريبية الاولي في مستوى اداء بعض مهارات کرة اليد قيد البحث.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية