أستهدف البحث تصميم برنامج تعليمى باستخدام التعلم النقال المدعم بالأجهــزة اللـوحية الذکيـة لتعلم بعص مهارات الإنقاذ فى السباحة لطالبات الفرقة الثالثة "تخصص سباحة" بکلية التربية الرياضية بنات - جامعة الزقازيق ومعرفة تأثيره على مستوى أداء بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة (سباحة حرة مسافة 50م – باک برست مسافة 25م - السباحة الجانبية مسافة 25م - السباحة والرأس خارج الماء مسافة 25م – الغوص والسباحة تحت الماء – سحب الدُمية - الوقوف فى الماء - سحب الزميلة مسافة 25م - إخراج الزميلة)، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (30) طالبة بالفرقة الثالثة " ، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (15) طالبة ، ومن أدوات البحث : إختبار الذکاء العالى - أستمارة تقييم مستوى أداء بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة – البرنامج التعليمى بإستخـدام التعلم النقال. ومن أهم النتائج : 1- تم تصميم موقع تعليمى على الإنترنت https://rescuedrreham.blogspot.com.eg للإطلاع على ما هو حديث فى مهارات الإنقاذ فى السباحة من خلال التعلم النقال. 2- يؤثر إستخدام التعلم النقال المدعم بالأجهــزة اللـوحية الذکيـة تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً على مستوى أداء بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة لطالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية بنات - جامعة الزقازيق.
أحمد فاضل, ريهام. (2020). تــأثيــر إستخدام التعلم النقال المدعم بالأجهــزة اللـوحية الذکيـة على مستوى أداء بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 025(025), 176-199. doi: 10.21608/ijssaa.2020.28429.1104
MLA
ريهام أحمد فاضل. "تــأثيــر إستخدام التعلم النقال المدعم بالأجهــزة اللـوحية الذکيـة على مستوى أداء بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة". المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 025, 025, 2020, 176-199. doi: 10.21608/ijssaa.2020.28429.1104
HARVARD
أحمد فاضل, ريهام. (2020). 'تــأثيــر إستخدام التعلم النقال المدعم بالأجهــزة اللـوحية الذکيـة على مستوى أداء بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 025(025), pp. 176-199. doi: 10.21608/ijssaa.2020.28429.1104
VANCOUVER
أحمد فاضل, ريهام. تــأثيــر إستخدام التعلم النقال المدعم بالأجهــزة اللـوحية الذکيـة على مستوى أداء بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2020; 025(025): 176-199. doi: 10.21608/ijssaa.2020.28429.1104