تــأثيــر إستخدام التعلم النقال المدعم بالأجهــزة اللـوحية الذکيـة على مستوى أداء بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية تربية رياضية - جامعة الزقازيق - الزقازيق - جمهورية مصر العربية

المستخلص

أستهدف البحث تصميم برنامج تعليمى باستخدام التعلم النقال المدعم بالأجهــزة اللـوحية الذکيـة لتعلم بعص مهارات الإنقاذ فى السباحة لطالبات الفرقة الثالثة "تخصص سباحة" بکلية التربية الرياضية بنات - جامعة الزقازيق ومعرفة تأثيره على مستوى أداء بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة (سباحة حرة مسافة 50م – باک برست مسافة 25م - السباحة الجانبية مسافة 25م - السباحة والرأس خارج الماء مسافة 25م – الغوص والسباحة تحت الماء – سحب الدُمية - الوقوف فى الماء - سحب الزميلة مسافة 25م - إخراج الزميلة)، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (30) طالبة بالفرقة الثالثة " ، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (15) طالبة ، ومن أدوات البحث : إختبار الذکاء العالى - أستمارة تقييم مستوى أداء بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة – البرنامج التعليمى بإستخـدام التعلم النقال.
ومن أهم النتائج :
1- تم تصميم موقع تعليمى على الإنترنت https://rescuedrreham.blogspot.com.eg للإطلاع على ما هو حديث فى مهارات الإنقاذ فى السباحة من خلال التعلم النقال.
2- يؤثر إستخدام التعلم النقال المدعم بالأجهــزة اللـوحية الذکيـة تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً على مستوى أداء بعض مهارات الإنقاذ فى السباحة لطالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية بنات - جامعة الزقازيق.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية