دور شبکات التواصل الاجتماعي في تنمية الوعي بقضايا التنمية المستدامة لدى معلمي التربية الرياضية في ضوء رؤية مصر2030

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية للبنين بالقاهرة- جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى التعرف على دور شبکات التواصل الاجتماعي في تنمية الوعي بقضايا التنمية المستدامة لدى معلمي التربية الرياضية في ضوء رؤية مصر 2030م، استخدم الباحث المنهج الوصفي نظرا لملاءمتة لطبيعة البحث الحالي، کذلک اشتمل مجتمع البحث معلمي ومعلمات التربية الرياضية بمحافظة القاهرة للمراحلة (الإعدادية) ، والبالغ عددهم (70) مدرسة (خاصة عربي) ، بواقع (203) معلم ومعلمة تربية رياضية عن العام الجامعي 2019-2020م، کما اختار الباحث عينة البحث بالطريقة العمدية من معلمي ومعلمات التربية الرياضية بمحافظة القاهرة للمرحلة (الإعدادية)، والبالغ عددهم (70) مدرسة (خاصة عربي) ، کما تم اختيار عينة عشوائية من معلمي ومعلمات المرحلة الاعدادية بلغ قوامها (130) معلم ومعلمة تربية رياضية، بنسبة (64.039%) من إجمالى مجتمع البحث، کذلک قام الباحث باختيار عينة استطلاعية بلغ قوامها (30) معلم ومعلمة من مجتمع البحث وخارج عينة البحث الأساسية لاجراء المعاملات العلمية للاستبانة "قيد البحث"، وکانت اهم الاستنتاجات فاعلية شبکات التواصل الاجتماعي في التوعية بقضايا التنمبة المستدامة لمعلمي التربية الرياضية في ضوء رؤية مصر 2030م، وکانت اهم التوصيات أهمية توعية القائمين على برامج التنمية المهنية المستدامة نحو توظيف مواقع شبکات التواصل الاجتماعي في التوعية بقضايا التنمية المهنية المستدامة لمعلمي التربية الرياضية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية