دور منصات التعلم الإلکترونية علي تنمية قدرات التفکير الابتکاري وسرعة التعلم و التحصيل المعرفي في مقرر تحکيم رياضات المضرب في ظل انتشار جائحة کورونا (Covid 19)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية/ جامعة دمياط

2 کلية التربية الرياضيةللبنين،جامعة الزقازيق

المستخلص

إستخدم الباحثان المنهج التجريبي على عينة قوامها (24) طالباً بالفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية بنين بالزقازيق تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (12) طالباً.
ومن أدوات البحث: إختبار الذکاء العالي - البرنامج التعليمي بإستخدام منصات التعلم الإلکترونية.
المعالجات الإحصائية المستخدمة: المتوسط الحسابي – الإنحراف المعياري – الوسيط – معامل الإلتواء – إختبار "ت" – معامل الإرتباط البسيط – نسب التحسن %.
ومن أهم النتائج :
1- إستخدام منصات التعلم الإلکترونية تساهم بدلالة إحصائية فى تحسين التفکير الإبتکارى و مستوى التحصيل المعرفى لمقرر تحکيم رياضات المضرب.
2- إستخدام الطريقة التقليدية يساهم بدلالة إحصائية فى تحسين مستوى التحصيل المعرفى لمقرر تحکيم رياضات المضرب.
ومن أهم التوصيات:
1- ضرورة تطبيق منصات التعلم الإلکترونية في تدريس مقرر تحکيم رياضات المضرب لطلاب الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية بالزقازيق.
2- عقد دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بقسم رياضات المضرب بالکلية بحيث يتم تدريبهم على کيفية تنفيذ التعلم بإستخدام منصات التعلم الإلکترونية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية