تأثير التعلم التوليدى على مستوى الاداء المهارى والتحصيل المعرفى لمهارة ال ١١٠ متر / حواجز

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

Egypt. Menuofia government. Shibin el Kom

المستخلص

استهدف البحث الحالي الى التعرف على تأثير استخدام نموذج التعلم التوليدي على التحصيل المعرفي وتعلم مهارة الـ 110 متر / حواجز لطلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات.
ولتحقيق هدف البحث استخدم الباحث المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين، إحداهما تجريبية والأخري ضابطة، وتألفت عينة البحث من طلاب الفرقة الثانية "بنين" بکلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات 2018/2019م، والبالغ عددهم (434) طالب، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهن (150) طالب، وقد تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات مجموعة إستطلاعية ومجموعة تجريبية وضابطة قوام کل مجموعة (50) طالب، ولقياس الأداء القبلي والبعدي في مجموعتي البحث استخدم الباحث الاختبار المعرفي وإستمارة التقيم المهاري الخاصة بمهارة الـ 110 متر / حواجز قيد البحث، وقد قام الباحث باستخدام نموذج التعلم التوليدي على المجموعة التجريبية، والأسلوب المتبع (الشرح والنموذج) على المجموعة الضابطة، وبعد الانتهاء من جمع البيانات أخضعها الباحث للمعاملات الإحصائية للحصول للنتائج وتوصل الباحث إلى تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في مستوى التحصيل المعرفي واداء مهارة الـ 110 متر / حواجز قيد البحث.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية