هدفت الدراسة إلى التعرف على الخداع التسويقي وآثره على اتجاهات مستهلکي السلع الرياضية بمحافظة الدقهلية، واتضحت أهمية البحث في محاولات الربط بين الخداع التسويقي الذي يتعلق بالمنتج والسعر والتوزيع والترويج وبين اتجاهات المستهلکين المتمثلة في البعد السلوکي والمعرفي و الوجداني، البحث عن أفضل المحاولات للربط بين الخداع التسويقي الذي يتعلق بالمنتج والسعر والتوزيع والترويج وبين اتجاهات المستهلکين المتمثلة في البعد السلوکي والمعرفي والوجداني، توفير معلومات حول خطورة تشکيل اتجاه سلبي لدى المستهلک؛ مما يؤثر على القرار الاستهلاکي له على المدى البعيد.، وباستخدام استمارة الاستبيان تم التطبيق على عينة قوامها 369 فرد من مستهلکي السلع والخدمات الرياضية وذلک باستخدام العينة العشوائية، وکانت أهم النتائج أن الوعود التي أعلنت عنها الشرکة حول شکل المنتج لا يتم الالتزام بها مع المستفيدين منها، کما أن الشرکات تُعلن أسعار لا تتناسب مع شکل وجودة المنتج الحقيقي، في حين أن أغلب المستهلکين يعتمدوا على الجماعات المرجعية (الأسرة، الأصدقاء،...) سواء کانت رسمية أو غير رسمية عند اتخاذ القرار الاستهلاکي.
عطية, محمد أحمد سند. (2020). الخداع التسويقي وأثره على اتجاهات مستهلکي السلع الرياضية بمحافظة الدقهلية. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 038(038), 106-135. doi: 10.21608/ijssaa.2020.43148.1307
MLA
محمد أحمد سند عطية. "الخداع التسويقي وأثره على اتجاهات مستهلکي السلع الرياضية بمحافظة الدقهلية". المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 038, 038, 2020, 106-135. doi: 10.21608/ijssaa.2020.43148.1307
HARVARD
عطية, محمد أحمد سند. (2020). 'الخداع التسويقي وأثره على اتجاهات مستهلکي السلع الرياضية بمحافظة الدقهلية', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 038(038), pp. 106-135. doi: 10.21608/ijssaa.2020.43148.1307
VANCOUVER
عطية, محمد أحمد سند. الخداع التسويقي وأثره على اتجاهات مستهلکي السلع الرياضية بمحافظة الدقهلية. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2020; 038(038): 106-135. doi: 10.21608/ijssaa.2020.43148.1307