الخداع التسويقي وأثره على اتجاهات مستهلکي السلع الرياضية بمحافظة الدقهلية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم الإدارة الرياضية، کلية التربية الرياضة، جامعة دمياط، مصر

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على الخداع التسويقي وآثره على اتجاهات مستهلکي السلع الرياضية بمحافظة الدقهلية، واتضحت أهمية البحث في محاولات الربط بين الخداع التسويقي الذي يتعلق بالمنتج والسعر والتوزيع والترويج وبين اتجاهات المستهلکين المتمثلة في البعد السلوکي والمعرفي و الوجداني، البحث عن أفضل المحاولات للربط بين الخداع التسويقي الذي يتعلق بالمنتج والسعر والتوزيع والترويج وبين اتجاهات المستهلکين المتمثلة في البعد السلوکي والمعرفي والوجداني، توفير معلومات حول خطورة تشکيل اتجاه سلبي لدى المستهلک؛ مما يؤثر على القرار الاستهلاکي له على المدى البعيد.، وباستخدام استمارة الاستبيان تم التطبيق على عينة قوامها 369 فرد من مستهلکي السلع والخدمات الرياضية وذلک باستخدام العينة العشوائية، وکانت أهم النتائج أن الوعود التي أعلنت عنها الشرکة حول شکل المنتج لا يتم الالتزام بها مع المستفيدين منها، کما أن الشرکات تُعلن أسعار لا تتناسب مع شکل وجودة المنتج الحقيقي، في حين أن أغلب المستهلکين يعتمدوا على الجماعات المرجعية (الأسرة، الأصدقاء،...) سواء کانت رسمية أو غير رسمية عند اتخاذ القرار الاستهلاکي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية