اتجاهات تأثير استراتيجية دورة التعلم السباعية المعدلة (E'S7) على تعلم بعض المهارات الاساسية لکرة السلة وتنمية الابداع الحرکى لتلاميذ المرحلة الاعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد بقسم مناهج وطرق تدريس- کلية التربية الرياضية - جامعة دمياط

المستخلص

هدفت هذه الدراسة الى التعرف علي تأثير استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية المعدلة ( E'S7 ) على تعلم بعض المهارات الاساسية لکرة السلة المقررة وتنمية الابداع الحرکى (الطلاقة –المرونة –الاصالة) لتلاميذ المرحلة الاعدادية ، استخدام الباحث المنهج التجريبي وبذلک لملائمته لطبيعة البحث باستخدام التصميم التجريبى ذو القياس القبلى البعدى لمجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة ، على عينة من تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمدرسة الکفراوى التجريبية للعام الدراسي 2019-2020م بالفصل الدراسى الاول ، حيث بلغ عددهم (50) تلميذاً وتم تقسيمهم إلـى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وقوام کلا منهم (25) تلميذاً، تم تدريس الوحدة للمجموعة التجريبية باستخدام استراتيجية التعلم السباعية المعدلة ( E'S7 ) ، للمجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية واظهرت النتائج ان البرنامج التعليمي باستخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية المعدلة ((E'S7 کانت أکثر تأثيراً على بعض المهارات الاساسية لکرة السلة المقررة على لتلاميذ الصف الأول الإعدادي و مهارات الابداع الحرکى (الطلاقة –المرونة –الاصالة) قيد البحث من الاسلوب التقليدى ( العرض والشرح ) مما يدل على فاعليته وتأثيره .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية