ملخص البحث : يهدف البحث إلى التعرف على تأثير البرنامج التعليمي المقترح بإستخدم تمرينات الأمان الحرکي علي خفض القلق ومستوي أدء السقطات لدي المبتدئين في رياضة الجودو, وقد إستخدمت الباحثة المنهج التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة مستخدمة في ذلک القياس القبلي والبعدي لکل منهما ، على عينة عمدية من المبتدئين في رياضة الجودوبمرکز شباب ناصر الرياضي بمحافظة الشرقية للموسم التدريبي 2018/2019 ، وقد بلغ عدد مجتمع البحث (33) مبتدئ، وبلغ عدد عينة البحث الأساسية النهائية (20) مبتدئ ، وقد تم تقسيمهن إلي مجموعتين إحداهما تجريبية والأخري ضابطة قوام کل منهما (10) مبتدئين، وإشتمل البرنامج التعليمي المقترح بإستخدام تمرينات الأمان الحرکي على (12) وحدات تعليمية بواقع 3 وحدة تعليمية فى الأسبوع وذلک لمدة (4) أسابيع ، وکانت أهم النتائج التي تم التوصل إليها أن البرنامج التعليمي المقترح بإستخدام تمرينات الأمان الحرکي له تأثير أفضل من طريقة التلقين ( الشرح وأداءالنموذج ) في تعلم السقطات وانخفاض مستوي القلق لدي المبتدئين في رياضة الجودو.
عبدالفتاح, نجية. (2020). تأثير برنامج تعليمي باستخدام تمرينات الأمان الحرکي علي خفض القلق ومستوي أداء السقطات لدي المبتدئين في رياضة الجودو. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 031(031), 128-155. doi: 10.21608/ijssaa.2020.33501.1186
MLA
نجية عبدالفتاح. "تأثير برنامج تعليمي باستخدام تمرينات الأمان الحرکي علي خفض القلق ومستوي أداء السقطات لدي المبتدئين في رياضة الجودو". المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 031, 031, 2020, 128-155. doi: 10.21608/ijssaa.2020.33501.1186
HARVARD
عبدالفتاح, نجية. (2020). 'تأثير برنامج تعليمي باستخدام تمرينات الأمان الحرکي علي خفض القلق ومستوي أداء السقطات لدي المبتدئين في رياضة الجودو', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 031(031), pp. 128-155. doi: 10.21608/ijssaa.2020.33501.1186
VANCOUVER
عبدالفتاح, نجية. تأثير برنامج تعليمي باستخدام تمرينات الأمان الحرکي علي خفض القلق ومستوي أداء السقطات لدي المبتدئين في رياضة الجودو. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2020; 031(031): 128-155. doi: 10.21608/ijssaa.2020.33501.1186