هدفت الدراسة الى معرفة اتجاهات الطالب المعلم نحو تدريس الطلاب المعاقين حرکيا فى دروس التربية الرياضية المدمجة، واستخدم الباحث المنهج الوصفي على عينة قوامها (205) طالب وطالبة (122) طالب (83) طالبة وقسمت العينة إلى ثلاث مجموعات وفق التخصص الأکاديمي على النحو التالي (68) طالب وطالبة من قسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية و(53) طالب من طلاب قسم التربية الرياضية المعدلة و(75) طالب وطالبة من الشعبة العامة من کليات التربية الرياضية بجامعات (دمياط - بنها- الزقازيق – السادات- حلوان – المنصورة- طنطا) ، وقام الباحث بتطبيق مقياس شومان حيث اشتمل على (30) فقرة وموزعه بالتساوى على ثلاث محاور رئيسة وهي المعتقدات، التطبيق المستقبلي، والمهارات ، وأظهرت نتائج الدراسة وجود اتجاه إيجابي نحو تدريس الطلاب المعاقين حرکياً في دروس التربية الرياضية المدمجة من الطلاب المعلمين بقسمي مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية والتربية الرياضية المعدلة والشعبة العامة،کما أظهرت نتائج الدراسة فروق دالة احصائياً بين اتجاهات الطالب المعلم بقسمى (مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية - التربية الرياضة المعدلة) والشعبة العامة نحو تدريس الطلاب المعاقين حرکيا فى دروس التربية الرياضية المدمجة لصالح قسم التربية الرياضية المعدلة، وقد أوصي الباحث بضرورة تدريب الطلاب المعلمين على استراتيجيات وطرق التدريس المناسبة لتحقيق الدمج الفعال للطالب المعاق حرکيا.
عبدالقادر, عمرو عبداللاه. (2020). اتجاهات الطالب المعلم نحو تدريس الطلاب المعاقين حرکيا فى دروس التربية الرياضية المدمجة. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 034(034), 45-76. doi: 10.21608/ijssaa.2020.36101.1233
MLA
عمرو عبداللاه عبدالقادر. "اتجاهات الطالب المعلم نحو تدريس الطلاب المعاقين حرکيا فى دروس التربية الرياضية المدمجة", المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 034, 034, 2020, 45-76. doi: 10.21608/ijssaa.2020.36101.1233
HARVARD
عبدالقادر, عمرو عبداللاه. (2020). 'اتجاهات الطالب المعلم نحو تدريس الطلاب المعاقين حرکيا فى دروس التربية الرياضية المدمجة', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 034(034), pp. 45-76. doi: 10.21608/ijssaa.2020.36101.1233
VANCOUVER
عبدالقادر, عمرو عبداللاه. اتجاهات الطالب المعلم نحو تدريس الطلاب المعاقين حرکيا فى دروس التربية الرياضية المدمجة. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2020; 034(034): 45-76. doi: 10.21608/ijssaa.2020.36101.1233