"تأثير إستراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية على دافعية الإنجاز ومستوى أداء التصويب من الوثب عالياً في کرة اليد لطالبات کلية التربية الرياضية جامعة المنوفية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة المنوفية، کلية التربية الرياضية بشبين الکوم

المستخلص

تناول البحث تأثير إستراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية على دافعية الإنجاز ومستوى
أداء التصويب من الوثب عالياً في کرة اليد لطالبات
کلية التربية الرياضية جامعة المنوفية ولتحقيق هدف البحث استخدمت الباحثة المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين، إحداهما تجريبية والثانية ضابطة، وتألفت عينة البحث من طالبات الفرقة الثالثة (تخصص کرة اليد) بکلية التربية الرياضية جامعة المنوفية في الترم الاول للعام الجامعي (2019م/2020م)، والبالغ عددهم (28) طالبة، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهن (20) طالبة، وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة تجريبية وضابطة قوام کل مجموعة (10) طالبات، ولقياس الأداء القبلي والبعدي في مجموعتي البحث استخدمت الباحثة الاختبارات البدنية ومقياس دافعية الانجاز واختبار تحديد مستوي اداء مهارة التصويب من الوثب عالياً، وقد قامت الباحثة باستخدام إستراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية على المجموعة التجريبية، والأسلوب المتبع (الشرح والنموذج) على المجموعة الضابطة، وبعد الانتهاء من جمع البيانات أخضعها الباحث للمعاملات الإحصائية للحصول للنتائج وتوصلت الباحثة إلى تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في تنمية دافعية الانجاز ومستوى أداء التصويب من الوثب عالياً لطالبات کلية التربية الرياضية جامعة المنوفية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية