يهدف البحث إلي تعظيم الدور الاقتصادي للمنتج الترويحي السياحى في صناعة حرکة السياحة الترويحية الوافدة الى جمهورية مصر العربية، استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي (دراسة الحالة)،اختيرت بالطريقة العمدية العشوائية وبلغ قوامها (341) سائح وافد، (68) فرداً من العاملين بتقديم المنتج الترويحى السياحى بالمنشآت السياحية، قام الباحث باستخدام استمارتي الاستبيان کأدوات لجمع البيانات، وکانت من اهم نتائج الدراسة هى أن شراء المنتج الترويحى السياحى والتسوق الترفيهي المرتبط بالأنشطة الترويحية السياحية يزيد من قيمة تجربة السائحين في السفر، شراء منتج ترويحى غير جيد لأحد الأنشطة الترويحية السياحية لا يعنى بالضرورة عدم زيارة البلد مرة أخرى، سبب مجىء السائحين إلى المنشأة السياحية دوناً عن المنشآت الأخرى في دول العالم هو توفر الخدمات الترويحية السياحية الجيدة، جودة البنية التحيتة للمنتج الترويحى السياحى داخل المنشآت السياحية،رياضة الغوص هي أکثر المنتجات الترويحية السياحية تفضيلاً لدى السائحين وأکثرها مبيعاً، الغش في البيع وعدم جودة المنتج الترويحى السياحى يؤدى للإساءة لسمعة مصر السياحية، هناک الکثير من الجهود يجب أن تبذل لتسويق المنتج الترويحي السياحي بالمنشآت السياحية في جمهورية مصر العربية.
بکرى, رأفت عبد الرؤوف محمد أحمد. (2020). دور المنتج الترويحي السياحى فى صناعة حرکة السياحة الترويحية الوافدة الى جمهورية مصر العربية. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 034(034), 101-155. doi: 10.21608/ijssaa.2020.36537.1236
MLA
رأفت عبد الرؤوف محمد أحمد بکرى. "دور المنتج الترويحي السياحى فى صناعة حرکة السياحة الترويحية الوافدة الى جمهورية مصر العربية". المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 034, 034, 2020, 101-155. doi: 10.21608/ijssaa.2020.36537.1236
HARVARD
بکرى, رأفت عبد الرؤوف محمد أحمد. (2020). 'دور المنتج الترويحي السياحى فى صناعة حرکة السياحة الترويحية الوافدة الى جمهورية مصر العربية', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 034(034), pp. 101-155. doi: 10.21608/ijssaa.2020.36537.1236
VANCOUVER
بکرى, رأفت عبد الرؤوف محمد أحمد. دور المنتج الترويحي السياحى فى صناعة حرکة السياحة الترويحية الوافدة الى جمهورية مصر العربية. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2020; 034(034): 101-155. doi: 10.21608/ijssaa.2020.36537.1236