إستراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية التعاونية کمدخل لبرنامج تعليمي مدعم بالابحار الموجة عبر الشبکات في تعلم مقرر رفع الاثقال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعه طنطا

المستخلص

البحث : بناء برنامج تعليمي مدعم بالابحار عبر الشبکات واستخدام إستراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية التعاونية کمدخل له ومعرفة تأثيرة في:مستوي شکل الاداء الفني لرفعتي "الخطف – الکلين والنطر" في مقرر رفع الاثقال. - التحصيل المعرفي لمقرر رفع الاثقال من خلال استراتيجة الخرائط الذهنية الإلکترونية التعاونية - آراء وانطباعات الطلبة نحو البرنامج التعليمي المدعم بالابحار عبر الشبکات واستخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية التعاونية کمدخل له في تعلم مقرر رفع الاثقال.وقد أستخدم: المنهج التجريبي وذلک لمناسبته لطبيعة البحث بطريقة القياسات القبلية والبعدية بإستخدام مجموعه واحدة ،وتم إختيار العينة الأساسية بالطريقة العمدية وبلغت عددها (20) عشرون طالباً،کما تم إستخدام عينة التقنين علي عدد (20) عشرون طالباً من المجتمع الأصلي ومن خارج العينة الأصلية،وتضمنت مواد المعالجة التجريبية " وسائل جمع البيانات وتشمل (القياسات الانثربومترية - قياسات القدرات البدنية - تقييم مستوى شکل الاداء الفني - اختبار التحصيل المعرفي من خلال استراتيجة الخرائط الذهنية الإلکترونية التعاونية - إستمارة آراء وإنطباعات الطلبة نحو إستراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية التعاونية والبرنامج التعليمي المقترح )- البرنامج التعليمي - استراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية التعاونية،وتم تطبيق البرنامج التعليمي المقترح في ( 11 ) أحد عشر اسبوعاً ، کل أسبوع يحتوي علي محاضرتين "واحدة عملية والاخري نظرية" بواقع ( 22 ) إثنان و عشرون وحدة ، وزمن تنفيذ الوحدة ( 60 )

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية