تأثير استخدام التقييم الذاتى فى المهارات التدريسية والقلق التدريسى لطلاب التدريب الميداني الداخلي بکلية التربية الرياضية
يهدف البحث إلى التعرف علي تأثير التقييم الذاتى باستخدام الفيديو فى تحسين المهارات التدريسية التنفيذية وخفض مستوى القلق التدريسى لطلاب التدريب الميداني الداخلي بکلية التربية الرياضية، إستخدم الباحث المنهج التجريبى بتصميم مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بتطبيق القياسين القبلى والبعدى لکل مجموعة ، استخدم الباحث استمارة ملاحظة المهارات التدريسية التنفيذية (إعداد الباحث) ومقياس القلق التدريسي (إعداد الباحث)، طبق البحث على عينة عددها (35) طالب بالفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسکندرية فى الفصل الدراسي الثانى من العام 2018 / 2019، تم تقسيمهم إلى (15) طالب للدراسة الاستطلاعية، (10) طلاب للمجموعة التجريبية و(10) طلاب للمجموعة الضابطة ، أهم النتائج : تفوق المجموعة التجريبية التى طبق عليها التقييم الذاتى باستخدام الفيديو على المجموعة الضابطة التى طبق عليها أسلوب "التغذية المرتدة الفورية" فى المهارات التدريسية التنفيذية ومستوى القلق التدريسى ، أهم التوصيات : ضرورة استخدام التقييم الذاتى بالفيديو فى تطوير المهارات التدريسية التنفيذية وخفض مستوى القلق التدريسى لطلاب التدريب الميدانى الداخلى بکليات التربية الرياضية.
غباشى, طه صبحى طه. (2020). تأثير استخدام التقييم الذاتى فى المهارات التدريسية والقلق التدريسى لطلاب التدريب الميداني الداخلي بکلية التربية الرياضية. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 035(035), 115-134. doi: 10.21608/ijssaa.2020.37230.1249
MLA
طه صبحى طه غباشى. "تأثير استخدام التقييم الذاتى فى المهارات التدريسية والقلق التدريسى لطلاب التدريب الميداني الداخلي بکلية التربية الرياضية", المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 035, 035, 2020, 115-134. doi: 10.21608/ijssaa.2020.37230.1249
HARVARD
غباشى, طه صبحى طه. (2020). 'تأثير استخدام التقييم الذاتى فى المهارات التدريسية والقلق التدريسى لطلاب التدريب الميداني الداخلي بکلية التربية الرياضية', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 035(035), pp. 115-134. doi: 10.21608/ijssaa.2020.37230.1249
VANCOUVER
غباشى, طه صبحى طه. تأثير استخدام التقييم الذاتى فى المهارات التدريسية والقلق التدريسى لطلاب التدريب الميداني الداخلي بکلية التربية الرياضية. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2020; 035(035): 115-134. doi: 10.21608/ijssaa.2020.37230.1249