أستهدف البحث التعرف علي تأثير توظيف الخرائط الذهنية الإلکترونية على الدافعية للتعلم ومستوى الأداء الفنى والرقمى لمسابقة قذف القرص لطالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية بنات - جامعة الزقازيق، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (60) طالبة بالفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية بنات - جامعة الزقازيق، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية ، والأخرى ضابطة قوام کل منهما (30) طالبة، ومن أدوات البحث : إختبارات بدنية - مقياس الدافعية للتعلم - إختبار الذکاء المصور – تقييم مستوى الأداء الفنى والرقمى لمسابقة قذف القرص – البرنامج التعليمى باستخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية ، ومن أهم المعالجات الإحصائية : المتوسط الحسابي - الإنحراف المعياري - الوسيط - معامل الإلتواء - معامل الإرتباط – إختبار" ت " - نسبة التحسن%. ومن أهم النتائج : 1- يؤثر إستخدام إستراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) علي الدافعية للتعلم ومستوى الأداء الفنى والرقمى لمسابقة قذف القرص. 2- يؤثر إستخدام أسلوب التعلم بالأمر تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) علي مستوى الأداء الفنى والرقمى لمسابقة قذف القرص فى حين لا يؤثر بشکل إيجابى على الدافعية للتعلم. 3- زيادة فاعلية إستخدام إستراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية عن أسلوب التعلم بالأمر في التأثير إيجابياً علي الدافعية للتعلم ومستوى الأداء الفنى والرقمى لمسابقة قذف القرص. ومن أهم التوصيات : 1- تطبيق إستراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية لإتقان مسابقة قذف القرص وتحسين حالة الدافعية للتعلم لطالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية بنات - جامعة الزقازيق.