أثر نموذج بايبي على تعلم مهارة النطر وخفض قلق الامتحان في الهوکي لطالبات کلية التربية الرياضية بالاسکندرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الاسکندرية - کلية التربية الرياضيه للبنات

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر نموذج بايبي على تعلم مهارة نطر الکرة لطالبات الفرقة الثالثة (شعبة التعليم) ، ومستوى قلق الامتحان لدي طالبات الفرقة الثالثة (شعبة التعليم) في الامتحان التطبيقي لمهارة نطر الکرة في مقرر الهوکي ، وأثر نموذج بايبي على خفض درجة قلق الامتحان لطالبات الفرقة الثالثة (شعبة التعليم).

واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بنظام التصميم التجريبي ذو القياس القبلي والبعدي لمجموعتين احداهما تجريبية بواقع (36) طالبة ، والأخرى ضابطة بلغت (40) طالبة.

تم جمع البيانات باستخدام اختبارات مهارية للمهارة (قيد البحث) وبطاقة ملاحظة تقويم شکل الأداء الفني ومقياس قلق الامتحان عن طريق القياس القبلي والبعدي لمجموعتى البحث.

وکان من أهم النتائج ارتفاع مستوى أداء طالبات المجموعة التجريبية عن طالبات المجموعة الضابطة في المهارة (قيد البحث) ، وانخفاض درجة قلق الامتحان لطالبات المجموعة التجريبية عن طالبات المجموعة الضابطة نتيجة استخدام نموذج بايبي ، وبناء مقياس قلق الامتحان لمهارة نطر الکرة في الهوکي لطالبات الفرقة الثالثة (شعبة التعليم) بالکلية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية