تأثير تداخل السياق التنظيمي للممارسة على تعلم بعض الحرکات الأساسية للأطفال من سن 6-7 سنوات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان - القاهرة

المستخلص

هدف هذا البحث الى التعرف على تأثير تداخل السياق التنظيمي على تعلم بعض الحرکات الأساسية للأطفال . ولقد اتبع الباحث المنهج التجريبي بإستخدام ثلاث مجموعات تجريبية ، المجموعة التجريبية الأولى (الممارسة الثابتة) (تداخل منخفض للسياق التنظيمي) ، المجموعة التجريبية الثانية (الممارسة المجمعة) (تداخل متوسط) ، المجموعة التجريبية الثالثة (الممارسة العشوائية) (تداخل مرتفع) ، ولقد بلغ العدد النهائي لأفراد العينة 30 طفل (15 بنين ، 15 بنات) ، تم توزيعهم بصورة عشوائية على الثلاث مجموعات التجريبية 10 أطفال في کل مجموعة (5 بنين ، 5 بنات) ، ولقد أسفرت النتائج الى وجود تأثير إيجابي للثلاث مستويات من تأثير تداخل السياق التنظيمي (منخفض ، متوسط ، مرتفع) على تعلم الحرکات الأساسية للأطفال من6 الى 7 سنوات ، مع ملاحظة تفوق تأثير إستخدام الممارسة المجمعة (التداخل المتوسط للسياق التنظيمي) عن نتائج إستخدام کلاً من الممارسة الثابتة والعشوائية (التداخل المنخفض و المرتفع) ، کذلک تفوق نتائج إستخدام الممارسة الثابتة على نتائج إستخدام الممارسة العشوائية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية