" ديناميکية مسار الإيقاع الحيوي لمرحلة الاستشفاء الوظيفي الخاص بالحمل المبارائي للجملة الحرکية ( کانکوا – داي . کاتا ) برياضة الکاراتيه . "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية للبنين - ابي قير - جامعة الاسکندرية ، مصر .

المستخلص

" ديناميکية مسارالايقاع الحيوي لمرحلة الاستشفاء الوظيفي الخاص بالحمل المبارائي للجملة الحرکية ( کانکوا – داي . کاتا ) برياضة الکاراتيه . "

ا . د / احمد محمود ابراهيم
استاذ التدريب الرياضي لرياضة الکاراتيه کلية التربية الرياضية للبنين – جامعة الاسکندرية

مقدمة واهمية الدراسة :
أن الحمل التدريبى يعد أکثرالعوامل أهمية للارتفاع بمستوى الانجاز الرياضى وتطويره ، أصبحت مشکلة الاستشفاء وعمليات التخلص من أثار التعب لدى الرياضيين لا تقل أهمية عن ذلک وليس مبالغة إذا قلنا أنها أصبحت تحتل المکانة الأولى من حيث الأهمية بعد أن أصبح هذا الموضوع هو الاتجاه الجديد والحديث للارتفاع وتطوير مستوى الانجاز .
وأصبحت کيفية الارتقاء بمستوى الحجم التدريبى مع ضمان عدم الوصول الى الاجهاد من أهم مشاکل التدريب الرياضى الحديث ، حيث يواجه المدرب دائما بعدم قدرة الرياضيين على استيعاب هذه الهجوم ويصبح فى حيرة ، وأما إذا أعطى أحجام تدريبية قليلة فان فرصة الوصول الى المستويات الرياضية العالية ، وأصبح رفع مستوى الانجاز الرياضى فى مختلف الألعاب الرياضية لا يعتمد فقط على تنفيذ حمل تدريبى عالى ، وانما من خلال الاهتمام بعمليات الاستشفاء بين الوحدات التدريبية .
هدف الدراسة : تهدف الدراسة إلى التعرف على ديناميکية مسارالايقاع الحيوي لمرحلة الاستشفاء الوظيفي الخاص بالحمل المبارائي للجملة الحرکية ( کانکوا – داي . کاتا ) برياضة الکاراتيه .
استخلاص عام : خلال ديناميکية مسارالايقاع الحيوي للمتطلبات الوظيفية والبيوکيميائية الخاصة بالدراسة ان نستخلص تنفيذ الاحمال التدريبية المشابهة لحمل المباراة ان يکون بين مرات التکرار لمکةنات الهيکل البنائي للجملة الحرکية قيد الدراسة فترة استشفاء مؤقته تتراوح مابين 20 الي 25 دقيقة .

=====================================

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية