فاعلية استخدام دورة التعلم الخماسية ( 5E's )المدعمة بنموذج الواقع الافتراضي علي مستوي أداء بعض مهارات کرة السلة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کليه التربية الرياضيه جامعه حلوان للبنين بالهرم

المستخلص

ملخص البحث:
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام دورة التعلم الخماسية ( 5E's ) المدعمة بنموذج الواقع الافتراضي علي مستوي أداء بعض مهارات کرة السلة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، استخدم الباحث المنهج شبة التجريبي ذو التصميم التجريبي لمجموعتين أحداهما ضابطة والأخرى تجريبية باتباع القياسات القبلية البعدية نظرا لملائمتة لطبيعة البحث، أشتمل مجتمع البحث على جميع تلاميذ الصف الأول الاعدادي بمدرسة المشير الاعدادية والتابعة لإدارة الهرم التعليمية، البالغ عددهم (70) تلميذ والمقيدون بالسجلات للعام الدراسي 2019/2020م، تم اختيار العينة بالطريقة العشوائية من تلاميذ الصف الأول الاعدادي بمدرسة المشير الإعدادية والتابعة لإدارة الهرم التعليمية، والمقيدون بالسجلات للعام الدراسي 2019/2020م ،والبالغ قوامها (65) تلميذ کعينة اساسية موزعين بالتساوي على مجموعتين احدهما تجريبية والأخرى ضابطة بواقع تصنيفي (25) تلميذ لکل مجموعة ، کما تم اختيار عينه قوامها (15) تلميذ کعينة تقنين استطلاعية لضبط بعض المتغيرات المختارة " قيد البحث" من مجتمع البحث وخارج عينة البحث الأساسية، وکانت اهم الاستنتاجات فاعلية البرنامج المقترح باستخدام دورة التعلم الخماسية المدعم بنموذج الواقع الافتراضي ساهم بشکل فعال في تعلم مهارات کرة السلة" قيد البحث" المقررة على تلاميذ الصف الأول الاعدادي، کذلک کانت اهم التوصيات أهمية تدريب معلمي التربية الرياضية علي کيفية استخدام دورة التعلم الخماسية المدعمة بنموذج الواقع الافتراضي وکيفية الاستفادة منها في تعليم المهارات الحرکية بصفة عامة ومهارات کرة السلة بصفة خاصة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية