يهدف البحث الى التعرف على تاثير تدريبات الباليه على بعض القدرات البدنية للقدمين ومستوى الاداء الفنى لبعض المهارات الاساسية فى الجمباز الايقاعي من خلال تضميم برنامج تدريبى باستخدام البالية والتعرف على تاثيره على بعض القدرات البدنية للقدمين ومستوى الاداء الفنى لبعض المهارات الاساسية (وثبة الفجوة-الدوران مع الفجوة الخلفية بالمساعدة-التوازن مع الفجوة الخلفية بالمساعدة) و استخدم المنهج التجريبي باسلوب المجموعة التجريبية الواحدة کتصميم تجريبي وذلک بتطبيق القياسين القبلى والبعدى وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من ناشئات الجمباز الايقاعي (9-10سنة) وعددهم (10) لاعبات جمباز إيقاعى باکاديمية بيتا الرياضية بالاسکندرية وکانت اهم النتائج التى تم التوصل اليها اولا استنتاجات الفرض الاول: بلغت نسبة التحسن فى القدرات البدنية الخاصة بالقدمين ما بين ( 8.669% : 159.61 % ) لصالح القياس البعدى لناشئات الجمباز الايقاعى .
ثانيا استنتاجات الفرض الثانى: . وبلغت نسبة تحسن مستوى الاداء الفنى لبعض المهارات الاساسية (وثبة الفجوة-الدوران مع الفجوة الخلفية بالمساعدة-التوازن مع الفجوة الخلفية بالمساعدة) اتراوحت نسبة التحسن ما بين ( 58.182 % : 62.385 % ) لصالح القياس البعدى لناشئات الجمباز الايقاعى .
احمد, ندا عبد الوهاب عبد الرحيم. (2021). "تاثير تدريبات البالية على بعض القدرات البدنية للقدمين و مستوى الاداء الفنى لبعض المهارات الاساسية فى الجمباز الايقاعي". المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 065(065), 110-144. doi: 10.21608/ijssaa.2021.75234.1672
MLA
ندا عبد الوهاب عبد الرحيم احمد. ""تاثير تدريبات البالية على بعض القدرات البدنية للقدمين و مستوى الاداء الفنى لبعض المهارات الاساسية فى الجمباز الايقاعي"". المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 065, 065, 2021, 110-144. doi: 10.21608/ijssaa.2021.75234.1672
HARVARD
احمد, ندا عبد الوهاب عبد الرحيم. (2021). '"تاثير تدريبات البالية على بعض القدرات البدنية للقدمين و مستوى الاداء الفنى لبعض المهارات الاساسية فى الجمباز الايقاعي"', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 065(065), pp. 110-144. doi: 10.21608/ijssaa.2021.75234.1672
VANCOUVER
احمد, ندا عبد الوهاب عبد الرحيم. "تاثير تدريبات البالية على بعض القدرات البدنية للقدمين و مستوى الاداء الفنى لبعض المهارات الاساسية فى الجمباز الايقاعي". المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2021; 065(065): 110-144. doi: 10.21608/ijssaa.2021.75234.1672