الإرشاد الأسري ودوره في الفاعلية الذاتية الأکاديمية ومستوى الطموح لطالبات بکالوريوس التربية الرياضية الممتحنات دون غيرهن في ظل جائحة کورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم العلوم التربوية والإجتماعية – کلية التربية الرياضية للبنات– جامعة الزقازيق

المستخلص

هدف البحث الى التعرف على دور الإرشاد الاسري ومستوى الفاعلية الذاتية الاکاديمية في مستوى طموح لدي طالبات الفرقة الرابعة المقبلين على الامتحان بکلية التربية الرياضية للبنات جامعة الزقازيق المقبلين على الامتحان دون غيرهن في ظل جائحة کورونا.يتکون مجتمع البحث من طالبات الفرقة الرابعة بکليات التربية الرياضية للبنات- جامعة الزقازيقللعام الدراسي (2019/2020م) والبالغ عددهم (630) طالبة مقبلة على امتحان الفصل الدراسي الثاني دون غيرهم من طالبات الفرق الدراسية الادني والمقدمات لابحاث وذلک وفقاً لقرر المجلس الاعلى للجامعات بجلسته رقم (699) في ظل جائحة کرونا, کما تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من طالبات الفرقة الرابعة وبلغ عددهم (300) طالبة
في ضوء أهداف البحث وتساؤلاته ومن خلال عرض ومناقشة النتائج يمکن إستخلاص النتائج التالية :-
• يلعب الإرشاد الأسري دورا هاماً لدى طالبات الفرق النهائية الممتحنات دون غيرهم من الفرق الأدنى في ظل جائحة کرونا.
• تتميز الطالبات ذو الإرشاد الأسري العالي بمستوى عالي من الفاعلية الذاتية الأکاديمية والطموح , مقارنة بغيرهم من الطالبات ذو الإرشاد الأسري المنخفض.
• يسهم الارشاد الأسري في دعم الطالبات في مواجهة خطر تفشي فيرس کرونا المستجد.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية