الإبداع الإنفعالى وعلاقته بالکفاءه التدريسيه والتفاؤل للطالب المعلم بکلية التربيه الرياضية للبنين - جامعة الإسکندريه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم أصول التربية الرياضية - کلية التربية الرياضية للبنين - جامعه الاسکندرية - الاسکندرية - جمهورية مصر العربية

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على دلالة الفروق بين مستويات الکفاءه التدريسيه فى الإبداع الإنفعالى والتفاؤل للطالب المعلم بکلية التربيه الرياضيه جامعه الإسکندرية ، والتعرف على العلاقه بين الابداع الإنفعالى وبين الکفاءه التدريسيه والتفاؤل للطالب المعلم ، ونسبه مساهمة الإبداع الإنفعالى فى الکفاءه التدريسيه والتفاؤل للطالب المعلم ، واستخدم الباحثان المنهج الوصفى على عينة بلغت 171 طالب ، وتوصلت النتائج إلى وجود فروق بين مستويات الکفاءه التدريسيه الثلاثه فى الإبداع الإنفعالى والتفاؤل للطالب المعلم بکلية التربيه الرياضيه جامعه الإسکندرية ، وجود علاقه ارتباطيه بين الابداع الإنفعالى وبين الکفاءه التدريسيه للطالب المعلم بکلية التربيه الرياضيه جامعه الإسکندرية ، تم التوصل إلى معادلات للتنبؤ بمستوى الکفاءه التدريسيه للطالب المعلم بمعلوميه أبعاد مقياس الإبداع الإنفعالى للطالب المعلم بکلية التربيه الرياضيه جامعه الإسکندرية ، وجود علاقه ارتباطيه بين الابداع الإنفعالى وبين التفاؤل للطالب المعلم بکلية التربيه الرياضيه جامعه الإسکندرية ، تم التوصل إلى معادلات للتنبؤ بمستوى التفاؤل للطالب المعلم بمعلوميه أبعاد مقياس الإبداع الإنفعالى للطالب المعلم بکلية التربيه الرياضيه جامعه الإسکندرية ، ويوصى الباحثان بضروره استخدام مقاييس البحث لتقييم مستوى الطالب المعلم فى هذه المتغيرات وتوظيف المعادلات التنبؤيه للتنبؤ بمستوى الکفاءه التدريسيه والتفاؤل بمعلوميه الإبداع الإنفعالى للطلاب المعلمين .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية