تأثير برنامج تدريبي باستخدام تکنولوجيا الفصول الافتراضية "Microsoft Teams " على الکفاءة الذاتية المدرکة وفاعلية أداء بعض الممارسات التدريسية لدى معلمي التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربيه الرياضية للبنين بالقاهرة-جامعة حلوان

المستخلص

استهدف البحث الحالي التعرف على تأثير برنامج تدريبي باستخدام تکنولوجيا الفصول الافتراضية "Microsoft Teams" على الکفاءة الذاتية المدرکة وفاعلية أداء بعض الممارسات التدريسية لدى معلمي التربية الرياضية، اعتمد البحث الحالى على استخدام المنهجين " الوصفي- شبة التجريبي" حيث اعتمد الباحث على استخدام المنهج الوصفى التحليلى فى استعراض أدبيات البحث، کذلک استخدام المنهج شبة التجريبي ذو التصميم التجريبي لمجموعة تجريبية واحدة باستخدام القياسات القبلية-البعدية للتعرف على فاعلية تکنولوجيا الفصول الافتراضية "Microsoft Teams" المقترحة على الکفاءة الذاتية المدرکة، وبعض الممارسات التدريسية لدى معلمي التربية الرياضيه،کذلک اشتمل مجتمع البحث على معلمي التربية الرياضية بمحافظتي القاهرة والجيزة بالمدارس (الإعدادي) ، والبالغ عددهم (235) معلم من معلمي التربية الرياضية، اختار الباحث عينة البحث بالطريقة العمدية من معلمي التربية الرياضية بالمدارس الاعدادية (الحکومية- التجريبية- الخاصة عربي)، والبالغ قوامها (121) معلم، بنسبة (51.489%) من إجمالى مجتمع البحث، وکانت اهم الاستنتاجات فاعلية البرنامج التدريبي باستخدام تکنولوجيا الفصول الافتراضية "Microsoft Teams" في تطوير مستوى الکفاءة الذاتية والممارسات التدريسية " قيد البحث " لدى معلمي التربية التربية الرياضية، کذلک توصل الباحث الى أهمية توعية القائمين على إعداد برامج معلمي التربية الرياضية أثناء الخدمة بأهمية وفاعلية التدريب عن بعد باستخدام تکنولوجيا الفصول الافتراضية "Microsoft Teams".

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية