تأثير استخدام استراتيجية السقالات التعليمية في بعض جوانب تعلم مقرر کرة السلة لطالبات الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية للبنات بجامعة الإسکندرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الاسکندرية

المستخلص

تأثير استخدام استراتيجية السقالات التعليمية في بعض جوانب تعلم مقرر کرة السلة لطالبات الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية للبنات بجامعة الإسکندرية
أ.م. د/ امنية محمد حسين محمد منصور (*)
المستخلص:
يهدف هذه البحث إلى التعرف على تأثير استخدام استراتيجية السقالات التعليمية في بعض جوانب تعلم مقرر کرة السلة للمهارات الهجومية (مسک الکرة واستلامها، التمرير باليدين وبيد واحدة، التصويب من الثبات ومن الحرکة) لطالبات الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية للبنات بجامعة الإسکندرية ، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بتصميم مجموعة واحدة وذلک لمناسبته لطبيعة البحث ، وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية وبلغ عددهم (24) طالبة من طلاب الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية للبنات ، وطبقت الباحثة استمارة تقييم شکل الأداء الفني في مهارات کرة السلة ، وطبقت الباحثة استبيان الآراء والانطباعات الوجدانية علي المجموعة التجريبية وذلک لمعرفة آرائهم وانطباعاتهم نحو استخدام استراتيجية السقالات التعليمية ، وکانت اهم النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في مهارات کرة السلة من خلال استخدام استراتيجية السقالات التعليمية لصالح القياس البعدي .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية