تأثير استخدام التدريبات البليومترية بدرس التربية الرياضية على تحسين القدرات البدنية والمستوى الرقمي لمسابقة الوثب الطويل لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الاسکندرية

المستخلص

تأثير استخدام التدريبات البليومترية بدرس التربية الرياضية على تحسين القدرات البدنية والمستوى الرقمي لمسابقة الوثب الطويل لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي
هدف البحث إلى التعرف على تأثير البرنامج التعليمي باستخدام التدريبات البليومترية على عناصر اللياقة البدنية وعلى المستوى الرقمي لمسابقة الوثب الطويل لطلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. استخدم المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين إخذاهما تجريبية والأخرى ضابطة مع القياس القبلي والبعدي لمناسبته طبيعة البحث. تکونت عينة الدراسة الأساسية من (60) طالبة قسموا بصورة عشوائية إلى مجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة کل منهما (30) طالبة. تم تنفيذ التجربة الأساسية في العام الدراسي 2017/2018. استخدمت اختبارات القدرات البدنية کأدوات لجمع البيانات. أظهرت النتائج وجود تأثير إيجابي للتدريبات البليومترية على مستوى القدرات البدنية والمستوى الرقمي للوثب الطويل. أوصت الباحثة باستخدام التدريبات البليومترية في الجزء البدني لدرس التربية الرياضية بغرض تحسين المستوى الرقمي لمسابقة الوثب الطويل لطلاب المرحلة الثانية من التعليم الأساسي، کما أوصت باستخدام التدريبات البليومترية في جزء الإعداد البدني بدرس التربية الرياضية لتحسين القدرات البدنية المرتبطة بمسابقة الوثب الطويل لطلاب المرحلة الثانوية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية