يهدف البحث إلى تصميم برنامج مقترح التمرينات البيلاتس لتعليم مهارات المرحلة الاولى التعليمية في السباحة لسيدات مبتدئات من سن ( 30 – 40 ) ومعرفة أثره على تلک المهارات .
حيث طبق البرنامج على عينة من السيدات من سن (30 - 40) وعددهم (10) سيدات .
وتم إستخدام المنهج التجريبي بإستخدام تصميم المجموعة الواحدة وإجراء القياسات (القبلية – البعدية) .
ولقـد تم تصميم البرنامج المقترح والإختبــارات الخاصــة بقياس تلک المهـــارات (قيد البحث) وأظهرت النتائج أن البرنامج التعليمي باستخدام تمرينات البيلاتس له تاثير ايجابى على بعض القدرات البدنية (قوة عضلات الرجلين – التوافق العضلى العصبي– المرونه – اتزان) للسيدات المبتدئات من سن (30 – 40) وأن البرنامج التعليمي باستخدام تمرينات البيلاتس له تاثير ايجابى على تعلم مهارات المرحلة الاولى التعليمية فى السباحة لسيدات مبتدئات من سن ( 30 – 40 ) وتوصــي الباحثــة بتطبيـق البرنامــج المقتــرح بإستخـــدام تمرينات البيلاتس لتعليم مهارات المرحلة الاولى التعليمية في السباحة للسيدات من سن ( 30 – 40 ) بمدارس السباحة الى جانب تعلم طرق السباحة الاخري .
صالح, اسماء أحمد. (2020). اثر استخدام تمرينات البيلاتس على تعلم مهارات المرحلة الاولى التعليمية فى السباحة لسيدات مبتدئات من سن (30-40). المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 047(047), 191-210. doi: 10.21608/ijssaa.2021.56860.1479
MLA
اسماء أحمد صالح. "اثر استخدام تمرينات البيلاتس على تعلم مهارات المرحلة الاولى التعليمية فى السباحة لسيدات مبتدئات من سن (30-40)". المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 047, 047, 2020, 191-210. doi: 10.21608/ijssaa.2021.56860.1479
HARVARD
صالح, اسماء أحمد. (2020). 'اثر استخدام تمرينات البيلاتس على تعلم مهارات المرحلة الاولى التعليمية فى السباحة لسيدات مبتدئات من سن (30-40)', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 047(047), pp. 191-210. doi: 10.21608/ijssaa.2021.56860.1479
VANCOUVER
صالح, اسماء أحمد. اثر استخدام تمرينات البيلاتس على تعلم مهارات المرحلة الاولى التعليمية فى السباحة لسيدات مبتدئات من سن (30-40). المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2020; 047(047): 191-210. doi: 10.21608/ijssaa.2021.56860.1479