تأثير استخدام نموذج "ستيبانز Stepans" فى التفکير التأملى والتحصيل المعرفي لمقرر تاريخ التربية البدنية والرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة الاسکندرية

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام نموذج "ستيبانز" فى التفکير التأملى والتحصيل المعرفى لمقرر تاريخ التربية البدنية والرياضية ، استخدم الباحث المنهج التجريبى لملائمته لطبيعة البحث، طبق علي عينة عددها (40) طالب من طلاب الفرقة الأولى الباقون للإعادة (لائحة قديمة) بکلية التربية الرياضية للبنين - جامعة الإسکندرية للعام الدراسى (2020-2021) فى الفصل الدراسى الأول ، تم تقسيمها إلي مجموعتين متکافئتين، مجموعة تجريبية يطبق عليها نموذج "ستيبانز" وعددها (20) طالب ، مجموعة ضابطة يطبق عليها (طريقة المحاضرة) وعددها (20) طالب، استخدم الباحث اختبار التحصيل المعرفى لمقرر تاريخ التربية البدنية والرياضية (إعداد الباحث) ، مقياس التفکير التأملى إعداد: کامبر واخرون (2000) ، وکان من أهم النتائج : أن استخدام نموذج "ستيبانز" له تأثير ايجابى فى التحصيل المعرفى والتفکير التأملي للمجموعة التجريبية ، وأن استخدام طريقة المحاضرة له تأثير ايجابى فى التحصيل المعرفى والتفکير التأملي للمجموعة الضابطة ، وان معدلات التحسن فى التحصيل المعرفى والتفکير التأملي للمجموعة التجريبية أعلى من المجموعة الضابطة .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية