يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام نموذج "ستيبانز" فى التفکير التأملى والتحصيل المعرفى لمقرر تاريخ التربية البدنية والرياضية ، استخدم الباحث المنهج التجريبى لملائمته لطبيعة البحث، طبق علي عينة عددها (40) طالب من طلاب الفرقة الأولى الباقون للإعادة (لائحة قديمة) بکلية التربية الرياضية للبنين - جامعة الإسکندرية للعام الدراسى (2020-2021) فى الفصل الدراسى الأول ، تم تقسيمها إلي مجموعتين متکافئتين، مجموعة تجريبية يطبق عليها نموذج "ستيبانز" وعددها (20) طالب ، مجموعة ضابطة يطبق عليها (طريقة المحاضرة) وعددها (20) طالب، استخدم الباحث اختبار التحصيل المعرفى لمقرر تاريخ التربية البدنية والرياضية (إعداد الباحث) ، مقياس التفکير التأملى إعداد: کامبر واخرون (2000) ، وکان من أهم النتائج : أن استخدام نموذج "ستيبانز" له تأثير ايجابى فى التحصيل المعرفى والتفکير التأملي للمجموعة التجريبية ، وأن استخدام طريقة المحاضرة له تأثير ايجابى فى التحصيل المعرفى والتفکير التأملي للمجموعة الضابطة ، وان معدلات التحسن فى التحصيل المعرفى والتفکير التأملي للمجموعة التجريبية أعلى من المجموعة الضابطة .
غباشى, طه صبحى طه. (2021). تأثير استخدام نموذج "ستيبانز Stepans" فى التفکير التأملى والتحصيل المعرفي لمقرر تاريخ التربية البدنية والرياضية. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 048(048), 206-293. doi: 10.21608/ijssaa.2021.57217.1482
MLA
طه صبحى طه غباشى. "تأثير استخدام نموذج "ستيبانز Stepans" فى التفکير التأملى والتحصيل المعرفي لمقرر تاريخ التربية البدنية والرياضية". المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 048, 048, 2021, 206-293. doi: 10.21608/ijssaa.2021.57217.1482
HARVARD
غباشى, طه صبحى طه. (2021). 'تأثير استخدام نموذج "ستيبانز Stepans" فى التفکير التأملى والتحصيل المعرفي لمقرر تاريخ التربية البدنية والرياضية', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 048(048), pp. 206-293. doi: 10.21608/ijssaa.2021.57217.1482
VANCOUVER
غباشى, طه صبحى طه. تأثير استخدام نموذج "ستيبانز Stepans" فى التفکير التأملى والتحصيل المعرفي لمقرر تاريخ التربية البدنية والرياضية. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2021; 048(048): 206-293. doi: 10.21608/ijssaa.2021.57217.1482