"تأثير التعلم التنافسي الجماعي على تعليم مسابقة التتابع 4 × 100 للتلاميذ الصم"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة المنوفية

المستخلص

قامت الباحثة باجراء دراسة بعنوان "تأثير التعلم التنافسي الجماعي على تعليم مسابقة التتابع 4 × 100 للتلاميذ الصم"وذلک بهدف التعرف على تأثير اسلوب التعلم التنافسي الجماعي على کلاً من:-
1- تعليم مسابقة التتابع 4 × 100 لدى أفراد عينة البحث من الصم .
2- بعض عناصر اللياقة البدنية الخاصة بمسابقة 4 × 100 لدى أفراد عينة البحث من الصم .
واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي و اشتمل مجتمع البحث علي(22) تلميذ بالمرحلة السنية (9 :10) سنوات من معهد الأمل للصم وضعاف السمع بشبين الکوم / محافظة المنوفية تم تقسيمهم إلي (6) تلاميذ لإجراء الدراسة الاستطلاعية و(8) تلاميذ مجموعة تجريبية و(8) تلاميذ مجموعة ضابطة.
وکانت اهم النتائج
1. البرنامج التعليمي باستخدام التعلم التنافسي الجماعي ساهم بطريقة إيجابية في تعليم مسابقة4 × 100 تتابع.
2. البرنامج التعليمي باستخدام التعلم التنافسي الجماعي ساهم بطريقة إيجابية في رفع مستوى بعض عناصر اللياقة البدنية لمسابقة 4 × 100 تتابع.
3. الأسلوب التقليدي المُتبع لتلاميذ المجموعة الضابطة ساهم بطريقة ايجابية في تعليم مسابقة4 × 100 تتابع.
4. الأسلوب التقليدي المُتبع لتلاميذ المجموعة الضابطة ساهم بطريقة ايجابية في رفع مستوى بعض عناصر اللياقة البدنية لمسابقة 4 × 100 تتابع.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية